«شل» تسعى لمضاعفة معدل نموها خلال 2015 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شل» تسعى لمضاعفة معدل نموها خلال 2015

ارشيفية
ارشيفية
كتبــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:31 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:31 ص

ساهر هاشم العضو المنتدب لـ(مال وأعمال)
«شل» تسعى لمضاعفة معدل نموها خلال 2015.. وخطة لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 100 مليون لتر

تهدف شركة شل للزيوت مصر إلى مضاعفة معدلات نموها بالسوق المصرية مقارنة بالعام الماضى، وبحسب ساهر هاشم، العضو المنتدب للشركة، تمتلك شل فرص نمو كبيرة خلال العام الحالى بدعم من الاصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة والاستقرار الملحوظ الذى شهده الاقتصاد المصرى بعد 30 يونيو والنجاح الكبير الذى حققه مؤتمر دعم الاقتصاد الذى عقد بمارس الماضى فى مدينة شرم الشيخ وما صاحبه من رفع التصنيف الائتمانى للاقتصاد.
واضاف هاشم أن الشركة تعمل حاليا على تطوير استثمارتها بالسوق المصرية لزيادة طاقتها الانتاجية إلى أكثر من 100 مليون لتر بنهاية عام 2018. وتستحوذ الشركة على نحو 16% من الحصة السوقية لبيع الزيوت فى مصر، وتسعى الشركة إلى زيادة حصتها خلال الفترة القادمة، حيث تقوم شل حاليا بعملية تجديد وتطوير مصنعها.
كانت الشركة وقعت خلال الفترة الماضية وعدد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى وكلاء السيارات فى مصر. ويعتبر زيت شل هيلكس الترا- المصنعة بتكنولوجيا PurePlus التى تحول الغاز الطبيعى إلى زيت أساس نقى خال من الشوائب- آخر منتجاتها التى طرحت بالسوق المصرية أخيرا.
ويقدر حجم استهلاك الزيوت فى مصر، حسب كلام ساهر هاشم، العضو المنتدب لشل، بنحو 500 مليون لتر سنويا. نصفها تقريبا تستهلكة السيارات فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك