«القضاء الإداري» تحيل دعوى «بلتون المالية» ضد رئيس البورصة للمفوضين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القضاء الإداري» تحيل دعوى «بلتون المالية» ضد رئيس البورصة للمفوضين

وكالات
نشر في: الأربعاء 5 يوليه 2017 - 2:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يوليه 2017 - 2:08 م


قالت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، إن محكمة القضاء الإداري في مصر أحالت الدعوى القضائية من شركة بلتون المالية القابضة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس ضد رئيس بورصة مصر ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لهيئة المفوضين، وذلك بعد مرور أكثر من عام على رفع الدعوى.

وقال مصدر مسؤول بالبورصة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المحكمة ألزمت هيئة الرقابة المالية بتقديم ملف التلاعبات على أسهم شركة بلتون إلى هيئة المفوضين والتى جرت خلال الفترة محل الدعوى وكانت البورصة تقوم بإلغائها وذلك في الجناية رقم 1675 لسنة 2016 جرائم اقتصادية و1920 لسنة 2016 جنح مالية.

كانت «بلتون» قد رفعت دعوى قضائية في يونيو العام الماضي ضد محمد عمران رئيس البورصة المصرية وشريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية؛ ردًا على الإلغاء المتكرر للتداولات على سهمها خلال الربع الأول من 2016.

يشار إلى أن شركة بلتون والتابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس قد قامت في يونيو 2016 برفع دعوى ضد رئيسي البورصة والرقابة المالية على خلفية قيام رئيس البورصة بإلغاء عدد من عمليات التداول على أسهم الشركة نظرا لوجود شبهات تلاعب عليها من قبل المضاربين وأدت إلى رفع أسهمها من 4 جنيهات إلى 25 جنيها دون وجود مبرر.

وقامت هيئة الرقابة المالية بتحريك دعوى جنائية ضد عدد من المساهمين المتلاعبين بأسهم الشركة وإحالتهم إلى النيابة وطلبت الشركة في أبريل 2017 أثناء نظر القضية برد هيئة المحكمة.

وأغلق سهم بلتون في جلسة يوم الثلاثاء عند 11.37 جنيه بانخفاض 4.4%.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات. واستحوذ ساويرس على بلتون في نوفمبر الماضي مقابل 650 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك