حملات أمنية على قرى «السلاح والثأر» في قنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات أمنية على قرى «السلاح والثأر» في قنا

كتب _ حمادة عاشور
نشر في: الأربعاء 5 يوليه 2017 - 7:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 يوليه 2017 - 7:25 م
شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، عدة حملات على قرى الحجيرات والسمطا وأبو حزام وأبوتشت والتي يطلق عليهم قري السلاح والثأر، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط أكثر من 25 قطعة سلاح وكمية كبيرة من المواد المخدرة.

شارك في الحملة قطاع الأمن العام تحت إشراف مدير أمن قنا اللواء صلاح حسان، ومدير إدارة البحث الجنائي العميد محمد هندي، وعدد كبير من القيادات الأمنية والمجموعات القتالية، وأستهدفت الحملة ضبط الخارجين عن القانون وحائزي الاسلحة النارية وأطراف الخصومات الثأرية، وتم نشر مجموعات كبيرة بمداخل القري المستهدف تمشيطها وضبط المتهمين فيها.

وقالت مصادر أمنية لـ"الشروق" إن الحملة مستمرة على قري السلاح لضبط الهاربين من الاحكام القضائية، وحائزي الاسلحة والمواد المخدرة، لافتين إلى أنه شارك عدد كبير من المجموعات القتالية في هذه الحملة وتم فرض كردون أمني حول هذه القري لتضييق الخناق علي المتهمين.

وتعد قري الحجيرات بمركز قنا، والسمطا بمركز دشنا، وأبو حزام بمركز نجع حمادي، من أكثر البؤر الاجرامية بالمحافظة، حيث ينتشر بها الأسلحة النارية الخفيفة والثقيلة بالاضافة إلى كثرة الخصومات الثأرية بداخلهم بسبب إنتشار الاسلحة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك