الوزيرة المسلمة الأولى في حكومة كاميرون تستقيل بسبب غزة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوزيرة المسلمة الأولى في حكومة كاميرون تستقيل بسبب غزة

DW
نشر في: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 3:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أغسطس 2014 - 3:37 م

أعلنت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية سعيدة وارسي أنها قدمت استقالتها إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون على خلفية موقف حكومة الأخير من الحرب في غزة. سعيدة وارسي هي أول وزيرة مسلمة في حكومة بريطانية.

استقالت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية سعيدة وارسي من منصبها اليوم الثلاثاء (الخامس من آب/ أغسطس) قائلة إنه لم يعد بإمكانها دعم سياسات الحكومة فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس. وتعتبر وارسي وهي عضو في مجلس اللوردات، أول وزيرة مسلمة في حكومة بريطانية وتولت منصبها في عام 2010، لكن منصبها تقلص إلى وزيرة دولة في وزارة الخارجية ومعنية بشؤون الجاليات والمعتقدات.

وقالت وارسي على حسابها الرسمي على تويتر "مع بالغ الأسف كتبت هذا الصباح إلى رئيس الوزراء وقدمت استقالتي. لم يعد بإمكاني دعم سياسة الحكومة تجاه غزة". ولم تعد وارسي عضو كامل في الحكومة، لكن لا يزال من حقها حضور اجتماعاتها.

يذكر أن الحكومة البريطانية قد دعت مرارا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، لكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تعرض لانتقادات من حزب العمال المعارض لرفضه وصف هجوم إسرائيل بأنه "غير متناسب". وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قد قال الأسبوع الماضي إن الوضع في غزة أصبح "غير محتمل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك