إعلان التأهب بشرق وجنوب الصين تحسبا من إعصار «سوبر تايفون سوديلور» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان التأهب بشرق وجنوب الصين تحسبا من إعصار «سوبر تايفون سوديلور»

بكين - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 12:37 م

أعلنت المقاطعات الواقعة بشرق وجنوب الصين، اليوم الأربعاء، رفع حالة التأهب للدرجة القصوى تحسبا من إعصار «سوبر تايفون سوديلور» الضخم الذي يقترب من البلاد.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار سواحل «فوجيان» ومقاطعة تشجيانج في وقت متأخر من يوم السبت المقبل، حيث تقول هيئة الأرصاد الجوية الصينية، إن "مركز الإعصار وصل إلى حوالي 1660 كيلومترا من ناحية الجنوب الشرقي من جزر دياويو في الساعة الخامسة من مساء أمس الثلاثاء بتوقيت بكين".

ويحذر خبراء الأرصاد من أن "الإعصار سيكون مصحوبا بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي ستتأثر بها المناطق الساحلية والداخلية الممتدة من مقاطعة قوانجدونج جنوبي الصين إلى مقاطعة تشجيانج بالشرق خلال الأيام المقبلة".

وعممت الهيئة الصينية للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف تحذيرا نبهت فيه على جميع السلطات المحلية المعنية باتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة تلك الكارثة المتوقعة.

كانت الصين تعرضت قبل منتصف شهر يوليو الماضي لإعصار «تشان-هوم»، الذى وصف بأنه الأضخم الذي شهدته البلاد منذ عام 1949، حيث ضرب سواحلها الشرقية متسببا في أضرار لنحو مليوني شخص، منهم أكثر من مليون تم تهجيرهم، بالإضافة إلى خسائر مالية مباشرة تقدر بنحو 6 مليارات يوان (ما يقرب من مليار دولار أمريكي).

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا»، أن "«سوبر تايفون سوديلور» سيكون الإعصار الثالث عشر الذي يضرب الصين هذا العام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك