الداخلية: أكثر من 250 ألف ضابط وجندي لتأمين حفل افتتاح قناة السويس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: أكثر من 250 ألف ضابط وجندي لتأمين حفل افتتاح قناة السويس

ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 3:10 م

أكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أن القوات المكلفة بتأمين الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة اجتازت اختبارات الأمان فى اللحظات الأخيرة قبل بداية الافتتاح، وأثبت رجال وزارة الداخلية أنهم قادرون على تأمين البلاد خلال الاحتفالية الكبيرة.

وأضاف عبد الغفار، أن هذا يعكس مدى حرصهم على تأديه واجبهم القومي تجاه وطنهم فى بناء مستقبله، وأنهم يحملون على أكتافهم المسئولية الكامله لتأمين المواطنين، لايمانهم برسالتهم السامية نحو أمن الوطن وأمان المواطن، جاء ذلك اثناء اجتماع وزير الداخلية مع مساعديه، والذي شهد الاتصال باللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي والمسئول عن غرفة عمليات التأمين باللإسماعيلية للإطلاع على أخر الاستعدادت.

وأشار وزير الداخلية، إلى أهمية مواجهه أي محاولات للعنف أو إفساد فرحة المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة، معربا عن سعادته للثقة الغالية والتعاون المسثمر بين الشرطة والشعب فى المرحلة الحالية.

وأوضح عبد الغفار، أن أكثر من 250 ألف ضابط وجندي بوزارة الداخلية، رفعوا درجة الاستعداد القصوى فى كافة أنحاء البلاد وتجوب الشوارع لتأمين كافة المراكز الشرطية والمؤسسات العامة وغيره من الطرق الرئيسية والميادين، وأن قوات الانتشار السريع تمركزت فى مواقعها المختلفة، وكذلك الخدمات الأمنية والمرورية والأكمنة والإرتكازات والأقوال بطريق "القاهرة - الإسماعيلية " والتي تتفاعل مع الجماهير وتقوم بواجبها على أكمل وجه.

وقال اللواء مجدي عبد الغفار، أنه "تم تطبيق محاور الخطة الأمنية بالمجرى الملاحي أثناء حفل إفتتاح القناة من خلال قيادات وضباط القوات المسلحة، وأن هناك تعاون وتنسيق كامل لضمان تحقيق أهداف الخطه الأمنية".

وكان وزير الداخلية قد عقد عدة اجتماعات مع مساعديه صباح اليوم، للتأكيد على الخطة الأمنية لتأمين الاحتفالات بافتتاح القناة، حضرها جميع مساعدية بالقطاعات المختلفة.

وفي سياق متصل، تابع اللواء جمال عبد الباري، مدير أمن السويس خطة تأمين حفل الافتتاح، وقال فى تصريحات خاص لـ « الشروق»: إ"ن تعليمات وزير الداخلية الأخيرة شددت على الإجراءات الأمنية على المحاور الرئيسية للقناة وفى نفس الوقت عدم منع المواطنين من الإعلان عن فرحتهم بافتتاح القناة.

وأشار عبد الباري، إلى أنه تفقد كافة الإجراءات التأمينية التي تركزت على وضع خدمات مرورية ثابته ومتحركة فى كافة الشوارع الرئيسية، وزياده الكاميرات على كافة الميادين وسرعة التواجد الأمني فى جميع الميادين .

من جانب آخر، شنت أجهزة الأمن بقطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن حملات أمنية استباقية وتمكنت من القبض على 45 من القيادات الوسطى لعناصر الاخوان والذين صدرت بحقهم قرارات من النيابات المختصة بضبط واحضارهم فى قضايا إرهابية كما تم ضبط 3 من المحرضين على العنف بمحافظتى المنيا وبني سويف وتم إحالتهم إلى النيابات المختصة.

وشنت مصلحة الأمن العام، بالتنسيق مع مديريات الأمن عده حملات أمنية استباقية خلال الفترة من 27 يوليو حتى 2 من الشهر الجاري لتأمين البلاد خلال فترة الاحتفالية بالقناة، وضبط البلطجية والبؤر الإجرامية، أسفرت عن ضبط ألفي قضية مخدرات، و31 تشكيل عصابى، و768 قطعه سلاح ناري، وكشف غموض 67 قضية جناية هامة، و39 ألف قضية سرقة كهرباء وكابلات كهربائية، وإعادة 110 سيارة تم سرقتها وتنفيذ 110ألف حكم قضائي متنوع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك