«الجبهة المصرية» تعتمد مرشحى قائمتى القاهرة والصعيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجبهة المصرية» تعتمد مرشحى قائمتى القاهرة والصعيد

ناجى الشهابى
ناجى الشهابى
كتب ــ سامر عمر:
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 9:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 11:21 ص
- «المستقبل» ينضم رسميا إلى الائتلاف.. وقيادى فى تنسيقية «فى حب مصر»: الدفع بما بين 150 و 300 مرشح على المقاعد الفردية
قال عضو المجلس الرئاسى لائتلاف «الجبهة المصرية»، ورئيس حزب الجيل، ناجى الشهابى، إن لجنة الانتخابات بالائتلاف حسمت أسماء مرشحى قائمتى القاهرة الكبرى والصعيد، على أن تنتهى من حسم أسماء مرشحى قائمتى غرب وشرق الدلتا منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة اجتمعت مساء أمس الأول، بمقر حزب الغد، لمناقشة وبحث سبل اختيار مرشحى ائتلاف على المقاعد الفردية.
وأضاف الشهابى لـ«الشروق» أن المرشحين على المقاعد الفردية سيكونون من الأحزاب الأربعة المشكلة للائتلاف، وقال إنه من المقرر الانتهاء من اختيار أسماء المرشحين فى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن مشاورات الائتلاف مع قيادات «فى حب مصر»، مازلت قائمة.
وفى سياق متصل، قال ياسر قورة، رئيس حزب المستقبل إن الحزب انضم رسميا إلى الائتلاف الجبهة المصرية الانتخابى، مشيرا فى تصريحات لـ«الشروق» إلى أن المجلس الرئاسى لحزب لم يقرر بعد آلية التنسيق مع ائتلاف الجبهة، لافتا إلى أنه سيحضر بداية من الأسبوع المقبل اجتماعات المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة.
وفى سياق متصل، قال قيادى باللجنة التنسيقية لقائمة «فى حب مصر»، إن ائتلاف الجبهة المصرية أرسل مساء أمس الأول، أسماء المرشحين المقرر أن يخوض بهم الانتخابات على قوائم «فى حب مصر».
وأوضح القيادى لـ«الشروق» أن الأسماء التى ارسلها الائتلاف تضم: النائب الأول لرئيس الحركة الوطنية، يحيى قدرى، ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى، ورئيس حزب الجيل، ناجى الشهابى، ورئيس حزب مصر بلدى، قدرى أبو حسين، وأحد قيادات حزب المستقبل المنضم أخيرا لائتلاف الجبهة.
وأشار القيادى إلى أن الأسماء التى سيتم استبعادها من تحالف «فى حب مصر»، ستخوض الانتخابات على المقاعد الفردية على أن يتم دعمها من الأحزاب المشاركة بالتحالف ومرشحى القوائم فى المؤتمرات الجماهرية، مضيفا أنه سيتم الدفع بنحو 150 إلى 300 مرشح على المقاعد الفردية، لافتا إلى أن نسبة مشاركة ائتلاف الجبهة المصرية بالقائمة ستكون ما بين 20 % و 40%، على أن تكون اللجنة التنسيقية صاحبة القرار النهائى والأخير فى الموافقة على مرشحى الجبهة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك