أوباما: إسرئيل ستدفع ثمن رفض الكونجرس اتفاق إيران - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوباما: إسرئيل ستدفع ثمن رفض الكونجرس اتفاق إيران

غزة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:10 م

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه في حال رفض الكونجرس الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية، ستكون الولايات المتحدة مجبرة على شن هجوم على طهران، الأمر الذي سيؤدي إلى إطلاق حزب الله صواريخ على تل أبيب "كرد انتقامي".

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، أن أوباما أكد خلال اجتماعه مع 22 من قيادات الجالية اليهودية بالولايات المتحدة، أن "إسرائيل ستتحمل العبء الأكبر لأي ضربة عسكرية أمريكية".

ووفقا للصحيفة، شدد الرئيس الأمريكي على أنه في حال تصويت الكونجرس ضد الاتفاق النووي، ستتراجع إيران عنه وسيواجه حينها ضغطا من أولئك الذين يعارضون الاتفاق من أجل توجيه ضربة عسكرية لإيران، محذرا من أن هذا الأمر "سيكون مدمرا لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأوضح أوباما أن "توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد منشآت إيران النووية لن ينجم عنه توصل الأخيرة إلى قرار بشن حرب شاملة مع الولايات المتحدة، فميزانية إيران الدفاعية تبلغ 15 مليار دولار، بينما تصل الميزانية الدفاعية الأمريكية إلى 600 مليار دولار، أما ما تستطيع إيران فعله هو الرد من خلال زيادة دعمها للإرهاب"، مضيفا: "سترون صواريخ حزب الله تسقط على تل أبيب".

ووصف بعض المشاركين، اجتماع أوباما مع قادة الجالية اليهودية بأنه "جاد" و"ودي"، لكنه في بعض الأحيان "به كثير من الجدل"، وكان من بين المشاركين في الاجتماع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك