دعوة من الرئاسة لأحزاب سياسية لحضور الافتتاح الرسمي للقناة الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوة من الرئاسة لأحزاب سياسية لحضور الافتتاح الرسمي للقناة الجديدة

كتب - أحمد البرديني وعلي كمال وسامر عمر:
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:17 م
- النور: التشكيك بالمشروع «آفة» لن تفتح الطريق أمام التنمية.. و«المحافظين»: كتيب عن إنجازات المشروع
أعلنت مجموعة من الأحزاب السياسية، تلقيها دعوات رسمية من مؤسسة رئاسة الجمهورية لحضور رؤسائها الحفل الرسمي لافتتاح قناة السويس، من أبرزهم أحزاب المصريين الأحرار والوفد والنور والمحافظين والحركة الوطنية.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن "الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب، سيمثل الحزب في الحفل الرسمي لافتتاح قناة السويس، غدًا الخميس، بعد إعلانه تلقيه دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية لحضور الحفل".

وأضاف شهاب، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الأربعاء، أن "الحزب بجانب مشاركته في الافتتاح الرسمي للقناة، سيشارك أعضاؤه في الاحتفالات الشعبية بالميادين الرئيسية"، لافتا إلى أن "أمانات الحزب في جميع محاظات الجمهورية ستوزع أعلام مصر على المواطنين".

من جانبه، قال شعبان عبدالعليم، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إن "الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، تلقى دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية لحضور حفل افتتاح القناة، في الوقت الذي دشن فيه حملات وفاعليات بمختلف المحافظات لمشاركة الشعب المصري في فرحته بمشروع قناة السويس الجديد".

ووصف القيادي بالنور من يشكك في المشروع بـ"الآفة، وأنه لن يشجع علي أي عمل، ولن يفتح الطريق أمام التنمية ولا يوجد مشروع خال من السلبيات ولكن لابد من النظر للإيجابيات في ذلك الوقت الراهن التي تمر به البلاد".

وأكد عبدالعليم، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "الحزب نظم خلال الفترة الماضية العديد من الفعاليات لدعم مشروع قناة السويس الجديدة، من خلال تعليق الآلاف من البوسترات والبنرات في الشوارع تتضمن تعريف بالمشروع الجديد وأهميته بالنهوض بالدولة"، مشيرًا إلى أن "الحزب سينظم اليوم فعاليات بالسيارات للاحتفال بافتتاح مشروع القناة".

من جانبه، قال محمد أمين، المتحدث باسم حزب المحافظين، إن "الحزب نظم مسيرة، أمس، للاحتفال بمشروع قناة السويس الجديد مع شباب الاحزاب بمكتبة مصر الجديدة، بجانب نزول بعض أعضاء الحزب، اليوم، وعمل تصوير فوتوغرافي وتوثيقي لمظاهر فرحة المصريين في الشوراع".

وأكد أمين في تصريحات لـ«الشروق»، أنه "سيتم عمل كتيب يجمع كل انجازات مشروع القناة و توزيعه على المواطنين بعد افتتاح القناة"، لافتا إلى "تلقي المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب دعوة من الرئاسة لحضور حفل الافتتاح".

وأوضح يحيي قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أنه "تلقى دعوة رسمية من قبل مؤسسة الرئاسة لحضور حفل الافتتاح المقرر له، غدًا"، مشيرًا إلى أن "الجميع لديه رغبة فى المشاركة فى هذا الحدث العالمى، وأنه متأكد أن الدعوات ستكون محدودة للغاية نظرًا لوجود عدد كبير من ملوك ورؤساء ومسئولي الدول العربية والأجنبية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك