«التضامن»: 4 سبتمبر سفر أول أفواج حج الجمعيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: 4 سبتمبر سفر أول أفواج حج الجمعيات

الشروق
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 12:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 12:13 م

تبدأ القنصلية السعودية بالقاهرة، إصدار تأشيرات حج الجمعيات، خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، بحسب بيان لوزارة التضامن الاجتماعي.

وذكر البيان الصادر الأربعاء، أن "إصدار التأشيرات سيكون بالتنسيق مع الوزارة، على أن يكون أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، 4 سبتمبر المقبل ويستمر حتى 16 من نفس الشهر.

وبحسب البيان، فقد تم اتخاذ جميع الإجراءات ليكون موسم الحج العام الجاري الأكثر تنظيما نظرا للاستعدادات المبكرة التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع السلطات السعودية ومؤسسة الطوافة حول الترتيبات الجديدة لموسم الحج والتسهيلات المقدمه منذ صول الحجيج وحتي عودتهم.

وأضاف أنه تمت الاستفادة من التعاقد المبكر لحجز أماكن إقامة الحجاج بالشروط والضوابط التي حددتها الوزارة لراحة الحجاج، على أن تكون قريبة من الحرم مع تخصيص أماكن قريبة لرمي الجمرات في منى وتحسين الإقامة بمخيمات منى وعرفات وتزويدها بكل الخدمات حرصا على راحة الحجاج.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة أيمن عبد الموجود، إنه تم الانتهاء من اختيار المشرفين بواقع مشرف لكل 47 حاج من مختلف المحافظات، موضحا أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توفير عدد من الأطباء من كل التخصصات لتقديم الرعاية الصحية بالعيادات الطبية المقرر إنشاؤها بمقر إقامة الحجاج بالفنادق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك