«العليا»: مطروح والوادى الجديد تستفيدان من تعديل تشكيل اللجان الانتخابية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا»: مطروح والوادى الجديد تستفيدان من تعديل تشكيل اللجان الانتخابية

اللجنة العليا للأنتخابات
اللجنة العليا للأنتخابات
كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 9:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 11:21 ص

أكدت مصادر باللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن التعديل الذى أقره الرئيس عبدالفتاح السيسى، على المادة 12 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، سيتم تطبيقه على محافظتى مطروح والوادى الجديد.

وأشارت المصادر ـ التى فضلت عدم نشر أسمائها لـ«الشروق»، إلى أن التعديلات أتاحت للجنة تشكيل لجنة انتخابية بكل محافظة تحت مسمى لجنة انتخابات المحافظة برئاسة رئيس محاكم الاستتئناف فى المحافظات، التى ليس بها محكمة ابتدائية بدلا من اقتصار رئاسة لجنة انتخابات المحافظة قبل إجراء التعديلات على رئيس المحكمة الابتدائية فى كل محافظة فقط، وهو ما واجهت معه اللجنة أزمات فى اختيار رئيسين للجنتى انتخابات محافظتى مطروح والوادى الجديد، فى استحقاقات انتخابية سابقة. وأكدت المصادر، أن هذا الإجراء سيتيح للجنة الاستعانة برئاسة لجنة انتخابات محافظة مطروح برئيس من محكمة استئناف الإسكندرية، والاستعانة لرئاسة لجنة انتخابات محافظة الوادى الجديد برئيس من محكمة استئناف أسيوط.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة العليا للانتخابات ستصدر قرارا خلال الأيام القليلة المقبلة، بإعادة تشكيل لجان انتخابات المحافظة وتحديد اختصاصاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك