عمرو موسى: يوجد منافسة لـ«قناة السويس» من ممرات ملاحية أخرى.. ويجب تطويرها باستمرار - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى: يوجد منافسة لـ«قناة السويس» من ممرات ملاحية أخرى.. ويجب تطويرها باستمرار

عمرو موسى
عمرو موسى
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:06 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 1:10 ص

أعرب عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عن أمله في أن يكون افتتاح قناة السويس الجديدة بداية لانطلاقة كبرى لتحقيق إنجازات متتالية بمختلف القطاعات، وتنفيذ تنمية حقيقية في سيناء.

وقال هاتفيًا لبرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم2"، الثلاثاء، إنه لابد من مواصلة الاهتمام بالمشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها مثل قناة السويس الجديدة، بحيث يتم تطويرها وتجديدها بشكل مستمر، خاصة وأن هناك منافسة هائلة للقناة من جانب الممرات الملاحية الأخرى، وحتى لا تفقد القناة أهميتها بمرور الزمن.

وهنأ "موسى" جميع من شاركوا في حفر قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن "إنجاز هذا المشروع ليس هدفًا في حد ذاته ولا يجب معاملة القناة بأنها مجرد مجرى مائي وحسب، ولكن لابد من الإسراع في إقامة المشروعات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية في منطقة القناة بما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري، ورفع معدلات التنمية وتقليل نسب البطالة".

وأوضح أن قناة السويس تعد عنوانًا هامًا في أذهان العالم، فدول أوروبا تهتم بمعرفة ما يجري بها من تطوير وإضافة، خاصة وأن نسبة كبيرة من حركة التجارة العالمية تمر عبر هذا المجرى المائي المتميز، وبالتالي فهم يحرصون على المشاركة في حفل افتتاح القناة الجديدة.

ومن المقرر افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل بحضور شخصيات عربية وعالمية ومجموعة من كبار رجال الدولة، بعد أعمال حفر وتكريك استمرت عام كامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك