بولت على بعد خطوة من آخر لقب فردي في مسيرته وفان نيكرك يتأهب لمنافسات 400 متر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بولت على بعد خطوة من آخر لقب فردي في مسيرته وفان نيكرك يتأهب لمنافسات 400 متر

د ب أ
نشر في: السبت 5 أغسطس 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث: السبت 5 أغسطس 2017 - 11:03 ص

 

يستعد النجم الجامايكي العداء يوسين بولت للمنافسة، في وقت لاحق اليوم السبت، على آخر لقب فردي في مسيرته الاحترافية ، حيث يخوض اليوم الدورين قبل النهائي والنهائي لسباق 100 متر ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة بالعاصمة البريطانية لندن.

وفي حالة عدم حدوث مفاجأة مدوية في منافسات الدور قبل النهائي ، سيكون بولت أبرز المرشحين للفوز بالنهائي الذي يقام في الساعة 2045 بتوقيت جرينيتش ليكون اللقب الثاني عشر له في سجل مشاركاته ببطولة العالم ، إلى جانب ثماني ذهبيات أولمبية.

ويحمل الأمريكي، كريستيان كولمان، أفضل زمن في الموسم الحالي حيث سجل 82ر9 ثانية في منافسات 100 متر، متفوقا بفارق 13ر0 ثانية على أفضل زمن لبولت هذا الموسم ، لكن يظل بولت المرشح الأوفر حظا لانتزاع الميدالية الذهبية وتعزيز رقمه القياسي في تاريخ بطولة العالم.

أما الجنوب أفريقي وايدي فان نيكرك، فيتطلع إلى انتزاع سباق 400 متر ، بعد عام واحد من تحطيم الزمن القياسي العالمي، الذي كان مسجلا باسم مايكل جونسون ، حينما توج فان نيكرك بالذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

وبالنسبة للكثيرين ، يعد فان نيكرك /25 عاما/ ، الذي سيخوض أيضا منافسات 200 متر في البطولة العالمية ، رمز التألق الجديد في عالم ألعاب القوى بعد رحيل بولت الذي ينهي مسيرته الاحترافية بنهاية البطولة الحالية.

وتقام اليوم الأدوار النهائية لكل من سباق عشرة ألاف متر للسيدات، والوثب الطويل للرجال ورمي القرص للرجال.

وتنطلق اليوم منافسات الهيبتاتلون (السباعي) بمشاركة المرشحة الأبرز البلجيكية نافيساتو تيام ، كما تقام تصفيات منافسات أخرى منها سباق 100 متر للسيدات بمشاركة النجمة الجامايكية إيلين تومسون البطلة الأولمبية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك