إضافة خاصية التعرف على حالة البطارية لتطبيق «جوجل مابس» - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضافة خاصية التعرف على حالة البطارية لتطبيق «جوجل مابس»

القاهرة/سان فرانسيسكو - د ب أ:
نشر في: الأحد 5 أغسطس 2018 - 12:37 م | آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 12:37 م

أضافت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة «جوجل» خاصية جديدة إلى خدمة تحديد الأماكن في تطبيق الخرائط «جوجل مابس» للأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل «آي.أو.إس» و«أندرويد».

تتيح الخاصية الجديدة للمستخدم معرفة حالة بطارية جهاز الشخص الآخر الذي حدد مكانه «شير لوكيشن»، وما إذا كانت طاقة البطارية على وشك النفاد.

وذكر موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أنه عندما يرسل مستخدم رسالة تحديد موقعه إلى مستخدم آخر باستخدام «جوجل مابس» سيظهر رمز البطارية على هاتف المستقبل بين رمزي المسافة والزمن. هذه الخاصية ستتيح للمستخدم معرفة حالة البطارية وما إذا كانت طاقتها شارفت على النفاد، وبالتالي فإن المستخدم الآخر قد لا يستطيع تحديث البيانات التي يرسلها بسبب خروج هاتفه من الخدمة لنفاد طاقة البطارية.

وأضاف الموقع، أن اختبارا سريعا لهذه الخاصية أظهر أنها تعطي معلومات دقيقة فعلا عن حالة البطارية.

يذكر أن «جوجل مابس» أضافت خاصية «شير لوكيشن»، والتي تتيح للمستخدمين إرسال رسائل تحدد أماكنهم بدقة خلال فترة زمنية معينة منذ مارس 2017.

كما تمت إضافة المزيد من الخصائص إلى خدمة «جوجل مابس» خلال الفترة الأخيرة بما في ذلك إرسال تنبيهات بشأن الأحداث التي تجري في المنطقة المتواجد فيها المستخدم أو التي سيتوجه إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك