أحمد زويل: مفاجآت «عظيمة» ستبهر العالم خلال لقائي مع «السيسي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد زويل: مفاجآت «عظيمة» ستبهر العالم خلال لقائي مع «السيسي»

أحمد زويل والسيسي
أحمد زويل والسيسي
وفاء فايز
نشر في: الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 5:57 م | آخر تحديث: الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 5:57 م

- سنقدم مشروعا لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.. وشبابنا سيدير «قناة السويس الجديدة»

أكد العالم المصري أحمد زويل، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًّا خلال الفترة المقبلة؛ للإعلان عن تفاصيل اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا: «التقيت الرئيس عقب وصولي لمصر بساعات، وتوجد أخبار عظيمة ومفاجآت ستبهر العالم كله، وسيتم الحديث عنها في المؤتمر».

وأضاف «زويل»، في تصريحات صحفية، الجمعة، خلال تفقده للأرض الجديدة الخاصة بالمشروع القومي لجامعة العلوم والتكنولوجيا، في منطقة حدائق الأهرام، بحضور نخبة من أساتذة الجامعة، «الرئيس لديه رغبة في بناء مصر، دولة المعرفة والتقدم، فبلدنا ليست أقل من البرازيل والدول المتقدمة لكي ننهض، البلاد ستبنى بالعلم الحقيقي، وليس بالفهلوة، ولن أبخل بأي جهد لصالح بلدي».

وأوضح «زويل» أن «السيسي لديه رؤية واضحة للنهوض بالبلاد، ويجب على جميع أبناء الوطن بكل تياراته مساعدة الرئيس، والوقوف بجانبه لبناء مصر، وخلال لقائي مع السيسي، ناقشنا العديد من المشروعات العملاقة التي سنبدأ في تنفيذها وستبهر العالم».

وفي تعليقه على مشروع قناة السويس الجديد قال العالم المصري: «المشروع الجديد إنجاز للبلاد سيعود عليها بالنفع فى جميع المجالات، خصوصًا الوضع الاقتصادي»، مستنكرًا انتقاد البعض للمشروع، والظهور في وسائل الإعلام للحديث عن المشروع دون فهم أو دراسة، مضيفًا: «للأسف هناك ناس تجلس على الكنبة، وتكتب مقالات، وتظهر على شاشات التليفزيون لتتحدث عن المشروع دون فهم، وهي لا تمتلك أي معلومات علمية عن الأمن القومي للمشروع، أو أهميته الاقتصادية، أو الروح المعنوية الذي أعطاها للمصريين».

وأكد «زويل» أنه سيزور قناة السويس الجديدة، وسيسهم فيها بإرسال طلاب الجامعة والخريجين والباحثين إليها، لإعداد الدراسات العلمية الخاصة بالمشروع، «شباب الجامعة سيكونون مديرين للمشروع».

وردًّا على أسئلة الصحفيين حول أزمة الكهرباء، استنكر «زويل»، استمرار انقطاع الكهرباء في مصر خلال القرن الحادي والعشرين، موضحًا أن «الطاقة الشمسية من أهم المصادر التي ستساعد مصر على حل مشكلة الكهرباء بنسبة 90%، وستقدم جامعة زويل مشروعًا أعده أحد الأساتذة المتخصصين بالفعل، عن توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ما سيحل الأزمة في وقت قصير».

وأكد «زويل» أن «لدينا قامات وشباب عظيماء يمكن استغلال طاقاته في تعمير الصحراء الجرداء»، مشيرًا إلى أن مساحة الأرض المخصصة لمقر المشروع القومي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الجديد، تبلغ 200 فدان في الصحراء، مشددًا على أنه «بمساعدة الشباب سيتم تعمير هذه الصحراء خلال عام»، ووجه الشكر إلى الإعلاميين لحضورهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك