«الصحة»: 355 مرشح للبرلمان أجروا الكشف الطبي في 40 مستشفى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: 355 مرشح للبرلمان أجروا الكشف الطبي في 40 مستشفى

أسماء سرور
نشر في: السبت 5 سبتمبر 2015 - 2:23 م | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 2:23 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن "حصيلة المتقدمين لتوقيع الكشف الطبي من مرشحى البرلمان المحتملين، وصل إلى 362 مرشح سجلوا بياناتهم على الموقع الالكتروني للمجالس الطبية المتخصصة، وأنه تم توقيع الكشف على 355 مرشح منهم، حتى صباح اليوم السبت".

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات لـ"الشروق"، أن "الكشف على طالب الترشح لمجلس النواب لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية وأنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات"، لافتا إلى أنه يتم سداد مبلغ 2850 جنيه، ويتم استقبال طالبى الترشح في المستشفيات من الساعة 2 مساءا حتى الساعة 7 مساء.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة تتولى توقيع الكشف الطبي بالمستشفيات التي حددتها وزارة الصحة وعددها 40 مستشفى بجميع المحافظات، مضيفا أن أخر يوم لتوقيع الكشف الصحي سيكون يوم 9 سبتمبر، لأن اللجان الطبية تحتاج إلى 72 ساعة حتى يخرج التقرير الطبي الخاص بالمرشح المحتمل.

وأوضح أنه بالنسبة للمرشحين الذين سجلوا بياناتهم علي الموقع سابقا ولم يقوموابالكشف الطبي عليه أن يذهب إلي قائمة مجلس النواب على الموقع الالكتروني ومنها يختار تعديل موعد الكشف الطبي ويتبع التعليمات، أما بالنسبه للمرشحين الجدد، مضيفا أنه يجب اختيار المحافظة التي يتم الكشف فيها والمدينة والمستشفي واليوم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه "يتم اختيار الموعد طبقا للمواعيد المتاحة بالمستشفي، على أن يقوم المرشح بحفظ البيانات، وستظهر استمارة بها البيانات الشخصية والجهة والموعد المحدد للكشف، وتقدم لجهة الكشف طبقا للموعد المحدد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك