إرجاء سماع شهادة المتحدث بالطب الشرعي في «مقتل اللواء نبيل فراج» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إرجاء سماع شهادة المتحدث بالطب الشرعي في «مقتل اللواء نبيل فراج»

مقتل اللواء نبيل فراج في أحداث اقتحام كرداسة - تصوير: أحمد عبد الفتاح
مقتل اللواء نبيل فراج في أحداث اقتحام كرداسة - تصوير: أحمد عبد الفتاح
مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 5 سبتمبر 2015 - 2:14 م | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 2:14 م

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، برئاسة المستشار حسين قنديل، إرجاء الاستماع إلى شهادة الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم الطب الشرعي، حول التقرير الطبي الخاص باللواء الشهيد نبيل فراج، وذلك في إعادة محاكمة 11 متهما بقتله.

بدأت الجلسة في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بإثبات حضور المتهمين داخل قفص الاتهام، ليطلب الدفاع تأجيل مناقشة الشهود لغياب المحامي الذي طلب استجوابهم.

وطلب الدفاع من هيئة المحكمة استجواب المتهم فرج السيد عبدالحفيظ ربيع، قبل سماع الشهود، مبررا ذلك بأن المتهم لم يتم استجوابه في تحقيقات النيابة، وعلى ذلك امرت المحكمة بخروج المتهم الذي أكد أنه يوافق على ما طالب به الدفاع.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب، وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

وأسندت لهم النيابة تهم قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وتصنيعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة اتصالات بدون تصريح لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك