بالفيديو.. رئيس هيئة الاستثمار: لا نية لتأجيل مؤتمر الصعيد الاقتصادي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. رئيس هيئة الاستثمار: لا نية لتأجيل مؤتمر الصعيد الاقتصادي

علاء عمر
علاء عمر
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 5 سبتمبر 2015 - 1:10 ص | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 1:10 ص

نفى علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار، ما تردد بشأن تأجيل انعقاد مؤتمر الصعيد الاقتصادي في شهر نوفمبر المقبل، بسبب تزامنه مع الانتخابات البرلمانية، قائلا: "لا يوجد أي نوايا لتأجيله".

وأوضح هاتفيًا لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الجمعة، أن المؤتمر سيكون فرصة للتوريج للأقاليم المصرية استثماريًا، خاصة محافظات الصعيد باعتبارها تتمتع بثروات طبيعية ومقومات اقتصادية ضخمة، مضيفًا أن الهيئة عقدت مؤتمرين تحضيريين له في محافظتي البحر الأحمر والمنيا، بالإضافة إلى عقد 3 لقاءات مع الجهات الحكومية المعنية لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين المصريين والأجانب.

وأكد "عمر" أن الصعيد به فرص استثمارية كبيرة في قطاعات السياحة والتعدين والزراعة واستصلاح الأراضي والصناعات الغذائية والتعدين، بالإضافة إلى كونه منطقة صالحة لإقامة مناطق لوجيستية عديدة به، موضحًا أن المؤتمر يستهدف جذب شركات مصرية وأوروبية وأسيوية وعربية للاستثمار في صعيد مصر.

وقال رئيس هيئة الاستثمار إن الاتفاقات التي ستعقدها الدولة مع هذه الشركات خلال المؤتمر ستساهم في تحقيق تنمية حقيقية في الصعيد، وتوفير فرص عمل هائلة، الأمر الذي سيساهم في تجفيف منابع التطرف والإرهاب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك