فيديو.. «السعيد»: زيارة السيسي لإندونيسا موفقة للغاية.. وستجعل أمريكا تدرك قيمة مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السعيد»: زيارة السيسي لإندونيسا موفقة للغاية.. وستجعل أمريكا تدرك قيمة مصر

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 5 سبتمبر 2015 - 1:22 م | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 1:22 م

أشاد الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، بجولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من الدول الآسيوية، قائلا: "الرئيس يستعيد مكانة مصر، بعد أن افتقدتها كثيرًا نتيجة ضعف علاقاتها بدول إفريقيا وآسيا على مدار السنوات الماضية".

وأضاف السعيد، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، السبت، أن "مصر كانت ذات ثقل سياسي كبير في إندونيسيا، فالدولة والشعب المصري قدما الكثير من أجل مساعدة الشعب الإندونيسي في نضاله ضد الاستعمار الهولندي"، مؤكدًا أن إندونيسيا تمثل قوة كبيرة في آسيا حيث تمتلك اقتصادًا ونفوذًا سياسيًا قويًا، ولذلك فإن إصرار السيسي على استعادة علاقة مصر بهذه الدولة أمر مهم للغاية.

وأوضح السعيد، أن توطيد مصر لعلاقاتها بدول آسيا يقوي من علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية، لأنها تجعل أمريكا تدرك قيمة وثقل مصر والبدائل المتوفرة أمامها إذا لم تمد يدها للدولة المصرية.

وأكد أن "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإندونيسيا موفقة جدًا ويستطيع من خلالها رفع رأسه في مواجهة أي ضغط أمريكي أو إرهابي".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اختتم بالأمس زيارته لدولة إندونيسا، في إطار جولته لعدد من الدول الآسيوية، عقد خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين الإندونيسيين لبحث سبل التعاون الاقتصادي والتجاري والعسكري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك