وزراء البيئة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال يبحثون إعادة هيكلة «المخلفات الصلبة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء البيئة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال يبحثون إعادة هيكلة «المخلفات الصلبة»

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 10:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 10:39 م
بحث وزراء البيئة الدكتور خالد فهمي، والتنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، وقطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي، مخطط إعادة هيكلة قطاع المخلفات الصلبة بمصر، بحضور رئيس جهاز المخلفات الدكتورة ناهد يوسف وعدد من خبراء إدارة المخلفات في مصر، وذلك خلال اجتماع عُقد مساء اليوم الثلاثاء، بالمركز الثقافي البيئي التعليمي ببيت القاهرة.

وأكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمي أن هذا الاجتماع يأتي لعرض ما أسفرت عنه مناقشات مجموعة العمل، التي تضم أعضاء فنيين وماليين وقانونيين لإعداد الدراسة الخاصة بإعادة هيكلة قطاع المخلفات الصلبة والنظافة وإنشاء كيان متخصص لإدارة منظومة المخلفات الصلبة.

واستعرض منسق مجموعة العمل الدكتور أحمد جابر - خلال الاجتماع - مخطط الارتقاء بمنظومة المخلفات في مصر والخطط المقترحة للتنفيذ، من خلال تطوير البنية الأساسية بقطاع المخلفات الصلبة البلدية مع عرض تصورات لخطة التطوير.

من جانبه، قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف: "نحن نسير على الطريق الصحيح لحل مشكلة المخلفات مطالبا باستكمال المناقشات مع المتخصصين من خلال جلسات عمل مصغرة لاستيضاح بعض النقاط".

وفي ختام الاجتماع، أشاد الوزراء بالمخطط المقترح وثمّنوا المجهود الذي بُذل في إعداده، مشددين على ضرورة العمل على تحديد الإطار التشريعي والمؤسسي للمنظومة، إضافة إلى الدراسة المالية ووضع اقتراحات لتحفيز الشركات العاملة بالقطاع.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر في شهر مايو الماضي الموافقة مبدئيا على إنشاء شركة قابضة للمخلفات تضم عددا من الشركات التابعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك