الجمعة 21 سبتمبر 2018 5:15 ص القاهرة القاهرة 24.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

محافظ القاهرة يتفقد مقلب الوفاء الأمل لتجميع المخلفات بالمنطقة الشرقية

كتبت- ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 2:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 2:52 م

نظافة القاهرة: «البيئة» تنشئ مدافن صحية بديلة للمقالب المغلقة


تفقد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، الأربعاء، مقلب الوفاء والأمل لتجميع مخلفات القمامة ومخلفات المباني الخاصة بالمنطقة الشرقية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات البيئية والمواصفات الفنية في دفن المخلفات وعدم انبعاث أي غازات تؤدي إلى حدوث اشتعال ذاتي.

وأشار المحافظ، إلى أن مقلب الوفاء والأمل مخصص لاستقبال المجمعة بمعرفة الشركة الأجنبية والتي تنتهي عقودها نهاية هذا العام، على أن يتم غلق المقلب تمامًا وتسليمه لوزارة البيئة ووضع المخطط العمراني الأمثل لإعادة استغلال أرض المقلب وخاصة لقربه من العمران السكني، على أن يتم نقل المخلفات إلي مقلب العبور والذي تم تجهيزه بمعرفة وزارة البيئة.

وطالب المحافظ، اللواء محسن مأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بتكثيف أعداد العمال والمعدات اللازمة للتغلب على أي تراكمات وأعمال التأمين اللازمة لأعمال الدفن مع المتابعة اليومية للتأكد من قيام الشركة المسئولة عن القيام بواجباتها.

وقال مأمون لـ«الشروق»، إنه سيتم إغلاق المقالب العمومية خلال الفترة المقبلة، حيث تم غلق الوفاء والأمل بالفعل، وسيستفيد به الجيش، أما الثاني: مقلب 15 مايو، والثالث: مقلب الهندسه وهو مخصص لـ«لردش»، وأما عن الرابع هو مقلب السلام والمحروسة 1و 2، ولم يتبق لنا مقالب حاليًا بعد إغلاق جميع هذه المقالب.

وأشار مأمون، إلى أن وزارة البيئة تقوم حاليًا بإنشاء بديل للمقالب العمومية وهي «المدافن الصحية»، هو عبارة عن حفرة لا يقل عمقها عن 15 متر ويتم وضع القمامة ثم يغطيها الردش ثم الرملة، هذا المدفن مخصص لمحافظة القاهرة فقط، وسيغلق بعد 3 سنوات بسبب وجود امتداد عمراني، ووزارة البيئة أرسلت لنا للبدء في إنشاء مدفن باعتبارها المسئولة عن عمل المدافن الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك