احتفالا بـ«اليوم العالمي لجيمس بوند».. إطلاق «فيديو كليب» أغنية فيلم Spectre - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالا بـ«اليوم العالمي لجيمس بوند».. إطلاق «فيديو كليب» أغنية فيلم Spectre

إطلاق «فيديو كليب» أغنية فيلم Spectre
إطلاق «فيديو كليب» أغنية فيلم Spectre
عمرو عز الدين
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 7:26 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 7:26 م

يحتفل محبو العميل السري البريطاني «جيمس بوند»، في الخامس من أكتوبر من كل عام، بـ«اليوم العالمي لجيمس بوند»، الشخصية الخيالية الأكثر شهرة في عالم السينما والأدب، والتي ابتكرها المؤلف البريطاني إيان فليمنج في منتصف القرن العشرين.

ويأتي الاحتفال في ذلك اليوم تحديدا، لأنه اليوم الذي بدأ فيه عرض أول أفلام بوند، المعروف باسم Dr. No، عام 1962، منذ 53 عاما. وبدأ الاحتفال بالخامس من أكتوبر كيوم عالمي لجيمس بوند، لأول مرة، في 2012، جنبا إلى جنب مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للسلسلة، بعد مرور 50 عاما على بدايتها.

وبينما بدأ الاحتفال منذ ثلاث سنوات، بإطلاق أغنية فيلم Skyfall، للمغنية الإنجليزية «آديل»، جاء الاحتفال هذا العام، بإطلاق الفيديو كليب الخاص بأغنية الفيلم القادم Spectre، للمغني الإنجليزي «سام سميث» والمعروفة باسم Writing's On The Wall.

صوّر سام سميث الفيديو كليب في روما، حيث تدور بعض أحداث الفيلم الجديد هناك، بل وفي نفس مواقع تصوير الفيلم. من جهة أخرى حققت أغنية Writing's On The Wall سبقا في تاريخ أغاني سلسلة جيمس بوند، حيث تربعت على عرش سباق الأغاني البريطاني، وهو الإنجاز الذي لم تحققه أي أغنية من أغاني السلسلة من قبل.

فيلم Spectre الذي يحمل رقم 24 في أفلام سلسلة جيمس بوند، من بطولة دانييل كريج وكريستوف فالتز ومونيكا بيلوتشي وليا سيدو ورالف فاينس ودايف باتيستا وأندرو سكوت وناعومي هاريس وبن ويشو، إخراج سام منديز، ومن المتوقع طرحه في دور العرض السينمائي أواخر أكتوبر المقبل في إنجلترا، بينما يعرض في الولايات المتحدة في بدايات نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا:

موسيقى «جيمس بوند».. الغناء من فوهة مسدس (ملف خاص)

الأغاني العشر الأكثر مبيعا في تاريخ سلسلة «جيمس بوند»

بالفيديو.. القائمة الكاملة لأغاني أفلام «جيمس بوند» (1-2)

بالفيديو.. القائمة الكاملة لأغاني أفلام «جيمس بوند» (2-2)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك