إبراهيم عيسى: إذا توفيت في قطر «هتنقلب الدنيا».. وإذا توفيت في الحج «الحكومة هتعمل من بنها» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: إذا توفيت في قطر «هتنقلب الدنيا».. وإذا توفيت في الحج «الحكومة هتعمل من بنها»

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 4:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 4:52 ص

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الحكومة المصرية مقصرة في حق ضحايا حادث التدافع بمشعر منى ليصل إلى حد ارتكابها «جريمة»، مطالبا بضرورة محاسبة أعضاء البعثة المصرية للحج.

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، قائلا: "تصرف الحكومة المصرية في هذه الأزمة يعبر عن أنها غير متنبهة وغير حريصة على حياة أرواح مواطنيها، فهي تلقي باللوم على الحجاج طوال الوقت".

وتابع: "هم لا يريدون الحديث عن وقوع أي تقصير من جانب السلطات السعودية، بالرغم من أن ملك السعودية نفسه حاسب المقصرين، ولكن للأسف بعضنا سعودي الجنسية أكثر من السعوديين أنفسهم".

وعبر "عيسى" عن اندهاشه من وجود مفقودين مصريين في حادث معلوم المكان، قائلا: "الألسنة صامتة ووسائل الإعلام حانية، ونعزي الآخرين، في حين أننا من يجب أن يتلقى التعازي".

وتابع موجهًا حديثه للمواطنين: "لو مت في قطر هتنقلب الدنيا، ولو مت في الحج الحكومة هتعمل من بنها"، حسبما قال.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن وفاة 769 حاجًا، و934 مصابًا، فضلا عن مئات المفقودين، نتيجة حادث التدافع الذي شهده مشعر منى، في أول أيام عيد الأضحى الماضي، مؤكدة أن الحادث جاء بسبب عدم التزام الحجيج بخطط التفويج.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس البعثة المصرية للحج عن مقتل أكثر من 100 حاج مصري في الحادث، فضلا عن إصابة وفقد عشرات آخرين.

وانتقد عدد من ذوي الحجاج المصريين المفقودين بالسعودية ما وصفوه بتقصير القنصلية المصرية بجدة ومسؤولي البعثة المصرية في التعامل مع أزمة ذويهم، متهمين المسؤولين بإهمال التواصل معهم وعدم بذل المزيد من الجهد للتعرف على مصير ذويهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك