الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل معاقبة رومانيا بسبب السلوك العنصري لجماهيرها - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل معاقبة رومانيا بسبب السلوك العنصري لجماهيرها

رويترز
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 11:02 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 11:02 م

 

قال الاتحاد الفنلندي لكرة القدم إن رومانيا لن تلعب مباراتها أمام فنلندا يوم الخميس المقبل ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016 بدون جمهور عقب قرار الاتحاد الأوروبي للعبة بإجراء المزيد من التحقيقات حول السلوك العنصري لجماهير رومانيا.

وكان القرار في البداية يتمثل في معاقبة رومانيا عقب سلوك عنصري وعنيف صدر عن جماهيرها خلال المباراتين اللتين انتهتا بالتعادل السلبي أمام المجر واليونان.

وقال الاتحاد الفنلندي للعبة بموقعه على الانترنت "بناء على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الصادر يوم الاثنين فانه سيتم تأجيل العقوبة لمزيد من التحقيقات وستقام المباراة يوم الخميس المقبل في بوخارست بحضور الجماهير كما هو معتاد."

وغرمت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي للعبة الاتحاد الروماني مبلغ 110 الاف يورو (124421 دولارا) في سبتمبر الماضي بسبب سوء سلوك مشجعيه.

وأطلقت الجماهير الرومانية صيحات الاستهجان أثناء عزف النشيد الوطني المجري ورفعت لافتة مسيئة إضافة لاشتباكها مع جماهير المجر في المباراة التي أقيمت في بودابست في الرابع من سبتمبر الماضي.

وبعدها بثلاثة أيام قامت الجماهير بتصرفات عنصرية وألقت الألعاب النارية خلال مباراة أمام اليونان في بوخارست.

وتحتل رومانيا - التي ستستضيف فنلندا في الثامن من أكتوبر الجاري - المركز الثاني في المجموعة برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات وبفارق نقطة واحدة خلف ايرلندا الشمالية بينما تحتل فنلندا المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك