تأجيل طعون «قضاة من أجل مصر» لـ16 نوفمبر لعدم اكتمال هيئة محاكمتهم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل طعون «قضاة من أجل مصر» لـ16 نوفمبر لعدم اكتمال هيئة محاكمتهم

كتب - أحمد سعد
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 1:56 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 2:40 م

قرر مجلس التأديب الأعلى برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض، اليوم الإثنين، تأجيل الطعون المقدمة من النيابة العامة وقضاة من أجل مصر على أحكام مجلس التأديب والصلاحية بإحالة 10 منهم للمعاش وتبرأة ٥ آخرين في اتهامهم بالانضمام إلى جماعة قضاة من أجل مصر والاشتغال بالسياسة بالمخالفة لقانون السلطة القضائية إلى جلسة 16 نوفمبر المقبل.

وجاء قرار التأجيل إداريا دون انعقاد جلسة المحاكمة بعد انتظار القضاة المحالون للصلاحية لأكثر من 3 ساعات لبدء الجلسة، بسبب عدم اكتمال تشكيل مجلس التأديب الأعلى، وتغيب النائب العام المستشار نبيل صادق عن الحضور.

وتضامن مع قضاة من أجل مصر، عدد من المستشارين بالحضور إلى مقر محاكمتهم، بدار القضاء العالي يتقدمهم نائب رئيس محكمة النقض المستشار ناجي دربالة، والمستشار السيد عبدالحكيم، والمستشار محسن فصلى، والمستشار إسلام علم الدين.

كان مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة استئناف القاهرة، الدرجة الأولى، أصدر حكمًا في 14 مارس الماضى، بإحالة 10 قضاة للمعاش لإدانتهم بالانضمام لحركة «قضاة من أجل مصر» على نحو يمثل اشتغالًا بالسياسة بالمخالفة للقانون، وبرأ 5 قضاة آخرين، لعدم كفاية الأدلة ضدهم.

وتقدم القضاة المحالون للمعاش، بطعون في أبريل الماضي فندوا خلالها حكم مجلس الصلاحية، شملت عدة أوجه أهمها بطلان الحكم، والخطأ في تطبيق القانون، والفساد في الاستدلال، واستناد الحكم إلى قرار منعدم بإسناد تحقيقات القضية لقاضي التحقيق بالمخالفة للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك