«أبو الغيط»: «أشرف مروان» كان عميلا مزدوجا.. وضلل إسرائيل بشأن حرب 6 أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو الغيط»: «أشرف مروان» كان عميلا مزدوجا.. وضلل إسرائيل بشأن حرب 6 أكتوبر

أشرف مروان
أشرف مروان
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 4:27 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 4:27 ص

قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس الراحل أنور السادات كان يدير الدولة من خلال فريق عمل متكامل وليس منفردًا كما يتصور البعض، ومن ضمنهم زوج ابنته أشرف مروان الذي تولي منصب سكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات وعمره 32 عامًا.

ونفى «أبو الغيط» خلال لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، الأحد، أن يكون أشرف مروان جاسوسًا لإسرائيل، موضحًا أنه كان عميلا مزدوجا، وكان له دورًا هامًا في تضليل العدو الإسرائيلي بشأن ميعاد حرب 6 أكتوبر.

وأوضح أن أشرف مروان ليس لديه مصلحة للتخابر مع إسرائيل وهو على رأس النظام المصري وزوج ابنة الرئيس، ووالده ضابطًا بالجيش، ومن غير المنطقي أن يبيع وطنه وهو في هذه المكانة.

وأضاف أن «مروان» أبلغ القيادات الإسرائيلية بأمر من المخابرات المصرية بأن مصر ستهجم على إسرائيل يوم 6 أكتوبر الساعة السادسة، ولم يبلغهم بالموعد الأصلي الساعة الثانية ظهرًا، موضحًا أن إسرائيل كانت على علم بتحركات مصر على الجبهة من خلال الأقمار الصناعية الأمريكية، والميعاد المغلوط كان جزءا من الخداع الاستراتيجي لمنح القوات المصرية مزيدًا من الوقت.

وتابع: «جولدا مائير استقيظت من نومها على صوت رئيس المخابرات الإسرائيلية يوم 6 أكتوبر، وهو يبلغها بأن مصر ستهجم عليهم في السادسة مساء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك