رئيس «الصوفي العالمي»: نحذر من دعم السلفيين للإخوان من الباطن في الانتخابات - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الصوفي العالمي»: نحذر من دعم السلفيين للإخوان من الباطن في الانتخابات

خالد موسي
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 2:43 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 2:43 م

في إطار جولة لرئيس الاتحاد بمحافظات القناة..

قال رئيس الاتحاد الصوفي العالمي، الشيخ علاء الدين ماضي أبو العزائم، إنه سيقوم بجولة في محافظات القناة نهاية الأسبوع الجاري، يشارك فيها بمؤتمرات لبعض الطرق الصوفية ومؤتمرات شعبية.

وأوضح «أبو العزائم»، في تصريحات لـ«الشروق» أنه سيركز في جولته على التحذير من انتخاب فلول الحزب الوطني المنحل ومؤيدي الاخوان، وحتى التيار السلفي، محذرا من دعم السلفيين للإخوان من الباطن، على حد قوله.

وأضاف: هناك خطورة كبيرة على البلاد إذا احتوى البرلمان القادم على أي من الفلول أو الاخوان أو السلفيين، لافتا إلى أنه سيكون شغلهم الشاغل إسقاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإثارة الفوضي والاضطراب في البلاد، متابعا : "سيحتمون وقتها في عضويتهم البرلمانية وستغرق البلاد بالقانون".

من ناحية أخرى، اجتمع العشرات من شباب مشايخ الطرق الصوفية مساء أمس الأول، من أجل توحيد جهودهم في الانتخابات البرلمانية القادمة، وأعلنوا تأييدهم لقائمة التحالف الجمهوري.

وأكد شباب مشايخ الطرق الصوفية، في بيان لهم، بأنهم سيشاركون في الإنتخابات البرلمانية القادمة بدعمهم للشباب الحر سواء كان صوفيًا أو غير ذلك أملاً منهم في إعطاء دور كبير للشباب.

وطالب شباب المشايخ بضرورة أن يدعم الناخبين الشباب محذرين من تهميشهم مرة أخرى كما فعلت الأنظمة السابقة.

وأضاف بيان شباب المشايخ "سنسعي بكل قوة لجعل مجلس الشعب القادم خالي من أي أنظمة سابقة أو ذيولها ومحاولة إعطاء الفرصة لجيل جديد يحارب من أجل الوطن لا يسعى لأي مناصب ولكن المصلحة العامة، من أهم أولياته وأن يساعد مؤسسات الدولة والحكومة في النهوض بالإقتصاد وأن تعود مصر لسابق عهدها في الريادة عربيًا وأفريقيًا".

وعن طبيعة اجتماع شباب مشايخ الصوفية لأول مرة بعيدا عن المشيخة العامة للطرق الصوفية، قال الشيخ أحمد التسقياني أحد شباب مشايخ الصوفية لـ«الشروق»، "نحن كشباب مشايخ لسنا ائتلافًا ولا جبهة، بل نحن أبناء مشايخ كبار وأصحاب طرق كبيرة وضعنا في موقع المسئولية ونحن نسعى جاهدين في عودة البيت الصوفي كما عهدناه فهو مدرسة تربوية لتربية النفس وتهذييها وتخلقها بأخلاق سيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، بلا مطامع دنيوية ولا يوجد بيننا حاقدًا ولا حاسدًا ولا سفيهًا، فالإحترام والأخلاق والصدق هما أساس تعاملتنا والزهد في الدنيا ومتاعها والرضا بما كتبه الله.

وعن الانتخابات البرلمانية قال «التسقياني» "ندرس الأسماء بعناية حتى يكون الاختيار الأمثل لأعضاء مجلس الشعب فيوجد من الصوفية أو المتصوفة مرشحين فنجاحهم ليس نجاحًا للصوفية وسقوطهم أيضًا ليس سقوطًا للصوفية بل على العكس هذه المرة سيختار الصوفية من يمثلوهم حتى وإن كان لا ينتمي لها ولكن منتمي لمصر وللجمهورية الثالثة لإحداث تغيير شامل حتى نصل بمصرنا الحبيبة إلى ما نتمناه وقامت من أجله ثورتي 25 يناير و 30 يونيو".

يذكر،، أن أمين عام حزب التحرير الصوفي عصام محي، يشارك في الانتخابات البرلمانية على قائمة التحالف الجمهوري، وهو الحزب الذي يرأسه الشيخ علاء أبو العزائم، بالإضافة إلى أن العشرات من أبناء الطرق الصوفية من مريدي الطرق مرشحون في الانتخابات في محافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك