استمرار البحث عن أربعة مفقودين في فيضانات مدمرة بجنوب فرنسا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار البحث عن أربعة مفقودين في فيضانات مدمرة بجنوب فرنسا

فرنسا - الفرنسية
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 6:58 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 6:58 م

يواصل سكان الكوت دازور في جنوب شرق فرنسا، الاثنين، عمليات تنظيف المنازل ورفع الأنقاض لكنهم لم يفقدوا الأمل في العثور على أربعة مفقودين بعد الفيضانات التي تلت عواصف رعدية وأسفرت السبت الماضي، عن مصرع 17 شخصا على الأقل.

ولم تعلق عمليات البحث عن المفقودين الأربعة، مفقود في انتيب ومفقودان بمدينة كان ورابع في ماندوليو لا نابول.

وكانت حصيلة القتلى ارتفعت مساء أمس، مع وفاة امرأة في حادث سير بسبب سوء الأحوال الجوية التي لم يشهد لها مثيل على الشريط الساحلي الممتد بين ماندوليو لا نابول ونيس.

وكان السكان يقومون الاثنين، بإزالة طبقة الوحول ويرتقب أن تصبح الشوارع التي انتزعت أرصفتها وهياكل السيارات المتكدسة والأشجار المقتلعة مشهدًا من الماضي على أن تعود الكوت دازور إلى طبيعتها وهي منطقة معروفة بجذب السياح من كافة انحاء العالم.

وكانت حالة الإنذار البرتقالية أعلنت في دائرة البماريتيم، ودعي السكان ‘لى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر لكن الجدل سيستمر الاثنين، حول توقع هذه التقلبات المناخية العنيفة المرشحة للأزدياد مع ظاهرة الاحتباس الحراري.

والمفاجأة كانت الكمية الكبيرة للأمطار التي تساقطت خلال ثلاث ساعات السبت الماضي، بين الساعة 19,00 و22,00 وبلغ منسوبها 180 ملم في مدينة كان و159 ملم في ماندوليو لا نابول و100 ملم في فالبون قرب بيو.

وقال فرنسوا هولاند، أمس، أثناء زيارته للمنطقة المنكوبة، "شهدنا دائما كوارث لكن وتيرتها وحدتها أزدادت"، داعيًا إلى "اتخاذ قرارات" لمكافحة ظاهرة الاحتباس في حين تستضيف فرنسا في نهاية العام مؤتمرا حول المناخ.

وأضاف "هولاند"، أن اجتماعا لمجلس الوزراء سيعلن الأربعاء حالة الكارثة الطبيعية، وهو إجراء أساسي لدفع التعويضات.

وكانت فرق تابعة لشركة كهرباء فرنسا تحاول إعادة التيار الكهربائي إلى عشرة آلاف منزل، كما ستبقى 15 مدرسة وكلية وثانوية مغلقة.

وستحاول الشركة الوطنية للسكك الحديد تسيير قطارات "مع إعطاء الأولوية لآلاف المسافرين الذين يستخدمون هذه الوسيلة يوميا للتوجه إلى عملهم" في حين تتوقف القطارات السريعة التي تربط بين باريس ونيس في تولون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك