إبراهيم عيسى يكشف عن 10 أسباب وراء تركه «أون تي في» وعودته لـ«القاهرة والناس» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى يكشف عن 10 أسباب وراء تركه «أون تي في» وعودته لـ«القاهرة والناس»

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 4:42 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 10:29 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك عشرة أسباب جعلته يعودة لتقديم برنامجه على قناة «القاهرة والناس»، على الرغم من أن قناة «أون تي في»، جادة ومتميزة.

وأضاف «عيسى»، خلال أولى حلقات برنامجه «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على «القاهرة والناس»، أن أسباب عودتي إلى «القاهرة والناس» هي أنها «منتظمة في دفع المستحقات الشهرية له»، لافتا إلى أن الالتزام بدفع المستحقات يعني أن هناك جدية وقدرة على التخطيط ودراسة الجدوى، وبالتالي تحقيق النجاح.

وأضاف أنه «يحتاج طوال الوقت أن يخلق لنفسه تحديًا جديدًا؛ حتى يكون جديدًا ويقدم شيء مختلفًا»، وأنه «يحتاج أن يراه الآخرين في شكل مختلف وقالب آخر»، وأن «طبيعته التي لا تهدأ، فهي جريئة وساخنة دومًا وبالتالي فهي تصنع الحيوية باستمرار ولا تستسلم للرتابة».

وتابع: «السبب السادس هو احترافية (القاهرة والناس)، خاصة في ظل واقع ساده الإفتاء دون علم»، أما السبب الخامس هو «رغبتي في تشجيع الباحث إسلام بحيري على العودة إلى برنامجه في القناة، فهذا صوت محترم وعقل مستنير وواعي، وبالتالي يجي أن يعود لتقديم رأيه حتى ولو كان صادمًا لدى البعض، فعقولنا تحتاج إلى الصدمة بعد عقود من الجمود».

ولفت إلى أن السبب الرابع لعودته إلى «القناة هو حب والده الراحل للإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" على نفس القناة»، أما الثالث فهو أن «مالك هذه القناة طارق نور، هو الفنان الخاص بها، وهو لديه خبرات عديدة وقادر على إحداث معرفة إعلامية جيدة للغاية»، فضلا عن أن «القناة تنويرية ومثيرة للجدل ولديها موقف واضح جدًا يؤكد على أن مصر دولة مدنية خالصة ولا للعقليات الظلامية».

وكشف «عيسى»، عن السبب الأول لتركه «أون تي في» وعودته مرة أخرى لتقديم برنامج جديد على شاشة «القاهرة والناس»، قائلا: «هذه المنصة شهدت عام الإخوان، وقد صنعنا وشاركنا معًا في صناعة النجاح في التغيير وإسقاط حكم المرشد وعصابة جماعة الإخوان، فكان كل شخص في هذه القناة على الاستعداد لكي يضحي بنفسه من أجل فكرة التغيير».

واختتم حديثه بالتأكيد على أن برنامجه الجديد هو «محاولة لتحرير العقول، وبناء العقل المصري واستنهاض الهمة المصرية مجددًا، وتأكيد الديموقراطية والوعي والإعلاء من الحياد والاستقلالية والوقوف ضد أي تطبيل أجوف للنفاق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك