مباحث الإسكندرية تضبط 11 من سماسرة الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحث الإسكندرية تضبط 11 من سماسرة الهجرة غير الشرعية

ارشيفية
ارشيفية
الإسكندرية ـ عصام عامر:
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 2:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 2:45 م

ألقت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، القبض على 11 شخصًا بتهمة تكوين مجموعتين لتسفير الشباب إلى إيطاليا واليونان عن طريق الهجرة غير الشرعية، وعثر بحوزة المضبوطين على جهاز «GPS» خاص بتوجيه ومعرفة إحداثيات السفن عبر الأقمار الصناعية، وجهاز استقبال وإرسال إشارات خاصة بالسفن، وجهاز لمعرفة حالة الطقس أثناء سير السفينة.

وأوضحت مديرية أمن الإسكندرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن 5 من المقبوض عليهم تم ضبطهم في نطاق قسم شرطة أول المنتزه، لتقاضيهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 25 إلى 40 ألف جنيه من كل شخص راغب في الهجرة من المصريين ومواطنى الدول الأفريقية، وشرائهم 4 وحدات سكنية بمنطقة خالد بن الوليد، لاستخدامها في إيواء وتسكين الراغبين فى الهجرة.

ووفقًا البيان، فإن المقبوض عليهم، هم (ع. م) 40 عامًا، صياد، ومطلوب ضبطه في قضية "نصب"، و(ف. م) 43 عامًا، صياد، و(ش. ح) 40 عامًا، فني ديكور، و(ح. ع) 35 عامًا، سوداني الجنسية، و(ع. س) 39 عامًا، حارس عقار، سبق اتهامه في 21 قضية "مخدرات، وسلاح، ونشل، وخطف". و(ش. س) 31 عامًا، طباخ، وتم القبض عليهم عقب تقنين الإجراءات القانونية، فيما تم ضبط المتهم السادس "سوداني الجنسية" أثناء توجهه إلى الإسكندرية وبصحبته 4 سودانيين لتسفيرهم خارج البلاد بطريقة غير شرعية، وبمواجهة المقبوض عليهم الـ6 أقروا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، تمهيدا لعرضهم على النيابة المختصة.

وفي سياق متصل، ألقت مباحث الأموال العامة بقسم شرطة ثان العامرية، القبض على 5 أشخاص آخرين، هم (هـ. م) 31 عامًا، صاحب مكتب استيراد وتصدير، سابق اتهامه في قضية "نصب"، و(ع. ج) 34 عامًا، عاطل، و(ع. م) 40 عامًا، مطلوب ضبطه في قضية "نصب"، و(ف. م) 43 عامًا، و(ع. ص) 46 عامًا، تاجر، بتهمة تجميع الشباب راغبى الهجرة غير الشرعية، وتسكينهم بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية لتسفيرهم من أحد شواطئ منطقة الدخيلة باستخدام عائمات غير آمنه، نظير مبالغ مالية، وبضبطهم أقروا بالواقعة، وتحرر المحضر اللازم تمهيدا لعرضهم على النيابة المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك