«البشير»: نطالب بحل سياسي في سوريا وندعم جهود الكويت لحل الأزمة اليمنية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البشير»: نطالب بحل سياسي في سوريا وندعم جهود الكويت لحل الأزمة اليمنية

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:04 م

دعا الرئيس السوداني عمر البشير، إلى إنهاء النزاع المسلح في سوريا عبر الطرق السياسية.

وأعلن" البشير" خلال كلمته باجتماع اللجنة العليا المشتركية بين مصر والسودان، الأربعاء، عن دعم بلاده لجهود الكويت في مباحثات السلام اليمنية لحل الأزمة هناك، مضيفًا: "نؤمن بأهمية تعاون كافة دول الجوار لحل الأزمة في ليبيا".

وأكد أن المنطقة العربية تواجه تحديات كبيرة مثل انتشار الإهارب والجماعات المتطرفة، ما يستوجب حلولا ناجزة للقضاء عليه مع مراعاة مسبباته ودوافعه، بما يضمن إعادة الاستقرار الكامل للعالم العربي مرة أخرى.

وتابع: "مصر والسودان يسعيان لتعزيز السلام والاستقرار في القارة الإفريقية ودعم جهود الاتحاد الأفريقي لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والعنف ومكافحة الآثار السلبية للتغيرات المناخية على إفريقيا، كما نتطلع إلى النجاح الكامل للقمة العربية التي ستُعقد في نوفمبر المقبل بغينيا الاستوائية".

وطالب "البشير" بضرورة "تعزيز جهود البلدين لمكافحة الهجرة غير الشرعية، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية هادفة، خاصة وأن هذا النوع من الهجرة قد يؤدي إلى استغلال الشباب في مافيا تجارة الأعضاء البشرية".

واختتم كلمته، قائلا: "أتطلع لمباحثات أخوية هادفة وصادقة ترتقي بواقعنا وتتطلع إلى مستقبل أفضل، وبما يضمن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أنقل لكم يا فخامة الرئيس ولكل الشعب المصري الشقيق كل تحية والتقدير من الشعب السوداني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك