«الزراعة»: تقارير يومية للوزير عن حجم التعديات.. وسنواصل مواجهة الظاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: تقارير يومية للوزير عن حجم التعديات.. وسنواصل مواجهة الظاهرة

وزارة الزراعة - ارشيفية
وزارة الزراعة - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 6:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 6:22 م
قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن التعدي على الأراضي الزراعية يمثل خطر داهم على الثروة النباتية في مصر.

وأضاف «عبدالدايم»، لبرنامج «صباح دريم»، المذاع على «دريم»، الأربعاء، أن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة يعطي لملف التعديات على الأراضي الزراعية أولوية قصوى، خاصة وأنها تلتهم أجود الأراضي الموجودة في المحافظات المختلفة، فضلا عن التكلفة الكبيرة التي تتكبدها الدول في عملية الاستصلاح.

وأكد أن الوزير وجه رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي برفع تقارير يومية له عن حجم التعدي على الأراضي بجميع المحافظات، مع تشديدات بضرورة إزالة التعديات فورًا ومنذ بدئها، قائلا: «لو تأخرنا في الإزالة يصبح المبنى له أدوار متعددة، ويتم إدخال المرافق له مع الأسف الشديد».

وأشار إلى تعرض مهندسي الوزارة لمشكلات ومضايقات كثيرة مع المتعدين على الأراضي، قائلا: «مهما كانت الأزمات فنحن صامدون في مواجهة تلك الظاهرة الخطيرة، وسنستمر في التصدي لها دون توقف وأيًا كانت النتيجة».

وطالب بتعاون الأجهزة المحلية مع الوزارة لمنع إدخال المرافق لهذه المباني المخالفة، بالإضافة إلى مساعدة قوات الأمن في إزالة التعديات، خاصة وأن هناك حالات اعتداء قد تتعرض لها قوات الإزالة، مؤكدًا أن نسبة التعديات انخفضت كثيرًا عن السنوات الماضية بعد جهود الحكومة في هذا الملف.

وأعلن عن تخصيص خطًا ساخنًا (0237499385) ويتبع غرفة عمليات الوزارة، وذلك لتلقي أي بلاغات من المواطنين بخصوص حالات تعدي على الأراضي الزراعية بأي محافظة على مستوى الجمهورية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك