وزيرة الهجرة: «دمي فار» عندما شاهدت مصري يتم دهسه بسيارة في الكويت - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤكدة ضرورة ضبط النفس والتعامل بكياسة مع الدولة المضيفة لتفادي تكرار الحادث..

وزيرة الهجرة: «دمي فار» عندما شاهدت مصري يتم دهسه بسيارة في الكويت

وزيرة الدولة للهجرة ورعاية المصريين بالخارج، نبيلة مكرم
وزيرة الدولة للهجرة ورعاية المصريين بالخارج، نبيلة مكرم
أحمد بُريك
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:36 م | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:36 م
قالت وزيرة الدولة للهجرة ورعاية المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، إنها ستزور دولة الكويت الأحد المقبل، لمقابلة وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح، للتعرف على تعامل الحكومة الكويتية مع قضية دهس المواطن المصري هناك، ما أدى لوفاته، مُعربة عن ثقتها فيما تتخذه الحكومة الكويتية من إجراءات في هذا الشأن.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر الوزارة اليوم الخميس، أنها شاهدت الفيديو الخاص بالواقعة وانزعجت منها قائلة: "دمي فار لأنه مصري يتم دهسه بسيارة"، وطالبت المصريين بالخارج بضرورة ضبط النفس والتعامل بهدوء مع أي مشكلة مع الدولة المضيفة بشكل عام، وضرورة العمل وفقا لأوراق رسمية حتى تستطيع وزارة الهجرة الدفاع عنهم.

وبشأن التأمين على المصريين بالخارج، قالت مكرم إنها ستلتقي الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لمناقشة القضية وكيفية الحفاظ على حقوقهم، مؤكدة أن كافة الوزارات تعمل لخدمة هدف واحد وهو المواطن المصري أيًا ما كان في الداخل أو الخارج.

وحول إمكانية إنشاء مكاتب تابعة للوزارة بالخارج، أوضحت الوزيرة أن هذا الأمر مرفوض، موضحة أنها ستتواصل مع المصريين بالخارج من خلال مجموعات عمل من الجاليات المصرية نفسها في صورة اتصال مباشر معهم، مؤكدة أنها بصدد إنشاء موقع الكتروني يتم فيه طرح المشاريع التنموية التي تتم داخل مصر.

وعن الهجرة غير الشرعية أكدت الوزيرة أن المشكلة تأتي لنقص المشروعات وفرص العمل في قرى الصعيد والريف قائلة: "هناك قرى في الصعيد محدش يعرف عنها حاجة" ، لذلك لابد من الاهتمام بها للحد من الهجرة غير الشرعية".

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية قالت الوزيرة إن "الجولة التي قامت بها في المرحلة الأولى بالانتخابات البرلمانية، في عدد من الدول كان الهدف منها توعية المصريين بالخارج بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية وتوصيل رسالة لهم بأن الحكومة المصرية تهتم بهم وبمشاركتهم في الانتخابات".

وتابعت: "دولة الكويت جاءت كأكثر الدولة التي شارك بها المصريين في الانتخابات نتيجة لزيارتها، بالإضافة إلى الأردن والتي قامت بلقاء الجاليات بها لتوعيتهم بأهمية الانتخابات، مضيفة: "الناس حست إن في حد مهتم بيهم".

وأكدت أنها بصدد القيام بجولة في انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، تشمل دول السعودية والبحرين والإمارات، لحث المواطنين المصريين بالخارج على المشاركة بجدية في العملية الانتخابية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك