وزير الأوقاف: الانتخابات حدث سياسي ولا شأن لها بـ«الجنة والنار» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: الانتخابات حدث سياسي ولا شأن لها بـ«الجنة والنار»

اماني أبو النجا
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:29 ص | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 3:29 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لابد من تخليص العملية الانتخابية من الأحكام الدينية، فالانتخابات حدث سياسي ومتروك لوطنية المواطن، وليس لها علاقة بدخوله الجنة أو النار كما يدعي المتطرفون.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم2"، الخميس، أن الوزارة تبلغ اللجنة العليا للانتخابت بأي واقعة لاستخدام المساجد لصالح الدعاية الانتخابية لأحد المرشحين، كما تطلع الرأي العام بأي وقائع من هذا النوع.

وأكد "جمعة" أن التجاوزات الخاصة باستغلال دور العبادة كانت موجودة في الانتخابات، ولكن نسبتها قليلة جدًا، ولا تُقارن بما كان يحدث في الماضي، موضحًا أن الناس لم تعد تحتمل المتاجرة بالدين وتوظيفه سياسيًا، خاصة وأن الأمر تحول في بعض المساجد من أماكن للسكينة وعبادة الله، إلى ساحات للنزاع والاشتباك بالأيدي في بعض الأحيان.

وقال إن نسبة التجاوزات الخاصة بالاستغلال السياسي لدور العبادة انخفضت، ليس بسبب ابتعاد تيارات الإسلام السيسي عن هذه التصرفات، ولكن نتيجة لوجود رجال بوزارة الأوقاف يقفون بالمرصاد في مواجهتهم، مضيفًا: "مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة ألغت تصاريح 40 إمامًا بها، بسبب ثبوت اشتراكهم في الدعاية لصالح مرشحي حزب النور في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك