«النقل»: الطرق والمترو والسكة الحديد «تحت السيطرة» رغم الأمطار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: الطرق والمترو والسكة الحديد «تحت السيطرة» رغم الأمطار

ميساء فهمي
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 12:23 م | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 12:23 م

أكد المتحدث باسم وزارة النقل، أحمد إبراهيم، أن الوزارة لم تتعرض لأي خسائر في الطرق أو الكباري بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار صباح اليوم وأمس، مرجعا ذلك إلى استعدادات وزارة النقل لموسم الشتاء وتوقعها بحدوث سيول على مختلف الطرق.

وأوضح إبراهيم، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة وضعت خطة كاملة مسبقا تحسبا لسقوط أمطار وسيول، كما أنها حددت خطوات التخلص من أي مياه تتجمع على الطرق، منوها إلى انتظام حركة مرور السيارات في نفق الدلجمون بكفر الزيات، ونفق طنطا على الطريق الزراعي، وفتح طريق السخنة الزعفرانة للمرور، و فتح طريق نخل التمد النقب، كما تم فتح الكيلو 51 طريق مطروح / الإسكندرية، في حين أن طرق (قنا – سوهاج - الاقصر – أسوان) مفتوحة.

وأشار المتحدث باسم وزارة النقل إلى عودة حركة الخط الأول للمترو "حلوان/ المرج" في الاتجاهين للانتظام، بعد توقفها بسبب عطل في الشبكة الكهربائية بين محطتي المعصرة وحلوان، نتيجة الأمطار الغزيرة التي سقطت في منطقة حلون مساء أمس، مما اضطر الشركة إلى تشغيل المترو جزئيا في هذه المنطقة لحين إصلاح العطل.

وقال إبراهيم، إنه تم فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية، مضيفا أن خطوط السكة الحديد تعمل بانتظام كامل ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية.

من جانبه، قال اللواء بحري فتحي طه محمد، القائم بأعمال رئيس هيئة الميناء، إنه تقرر فتح البوغاز بعد قياس الرصدة الجومائية، حيث بلغت سرعة الريح 18 عقدة، وبلغ ارتفاع الموج متر واحد، فضلا عن اعتدال درجة الرؤية والضغط الجوي مما يسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن، معلنا عن بدء إدارة الحركة بالميناء في السماح بدخول وخروج السفن، وقد وصل إجمالي سفن المخطاف الخارجي 30 سفينة والداخلي 27 سفينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك