بالفيديو .. الأهلي يسقط أمام المقاصة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. الأهلي يسقط أمام المقاصة

عمرو فهمي
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 10:12 م | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 10:12 م

 سقط الأهلي فى فخ الهزيمة الأولي له فى الدوري وخسر أمام المقاصة بهدف دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الأسبوع الرابع للدوري

سجل احمد سامي هدف الفوز للمقاصة (58) ، ليرفع رصيد فريقه للنقطة الثامنة في المركز الرابع ، ويهبط الأهلي للمركز الثالث (9) نقاط .

 

الشوط الأول

 

بدأ الأهلي المباراة على غير العادة بطريقة 4-4-2 ، ودفع بيسيرو برأسى حربة جون أنتوي وعماد متعب الذى لعب أساسي لاول مرة منذ فترة بعيدة ، ولعب مؤمن زكريا وعبدالله السعيد كصانعى لعب متحررين فى كل مكان فى أرجاء الملعب ، ومن تحتهما غالي والعائد عاشور .

ولم تمر سوي 5 دقائق إلا وكاد أنتوي يسجل من عرضية مؤمن زكريا ولكن الحارس محمود حمدى تدخل وأنقذ مرماه من هدف مبكر ، وعاد زكريا ليرسل عرضية أخرى بعد 10 دقائق ولكن دفاع المقاصة كان يقظا .

فى المقابل كان اعتماد إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة على الهجمات المرتدة خاصة من الناحية اليسري للاهلي خلف صبرى رحيل ، ولكن كل المحاولات تصدى لها دفاع الأهلي بنجاح بقيادة المتألق أحمد حجازي .

واستمر ضغط الأهلي وسيطرته على وسط الملعب ، وأهدر جون أنتوي أكثر من فرصة مؤكدة إحداها من انفراد كامل بالحارس الذى حول تسديدة الغانى لركلة ركنية ، وأنذر محمود البنا عبدالله السعيد بداعى التمثيل للحصول على ركلة جزاء .

وفى الدقيقة 27 رواغ عمر النجدي أحمد حجازى وسدد ولكنها تعلوا عارضة شريف إكرامى .

عاد الأهلي للسيطرة فى الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وحاصر منطقة جزاء المقاصة ولكن تفوق أبناء الفيوم دفاعيا .

 

الشوط الثانى


بدأ المقاصة الشوط الثانى أنشط من الأهلي ، وأنقذ إكرامى مرماه من تصويبة عمر النجدى من ركلة ثابتة فى الدقيقة 50 ، ولكنه فشل فى إنقاذ مرماه من تصويبة أحمد سامي الذى سدد ركلة حرة مباشرة تسكن شباك لتعلن الهدف الأول .

بعد الهدف أجرى بيسيرو تغييرين دفعة واحدة ليشارك إيفونا ووليد سليمان بدلا من متعب وأنتوي .

ضغط الأهلي وسيطر على اللقاء تماما بعد لمحاولة التعويض وإدارك التعادل ، ولكن تراجع لاعبو المقاصة للدفاع عن مرماهم وكان اعتمادهم على الهجمة المرتدة ولكنها لم تمثل أى خطورة .

دفع بيسيرو بأخر أوراقه عمرو جمال بدلا من حسام عاشور ليعود الأهلي للعب برأسي حربة فى حين عاد عبدالله السعيد للعب فى وسط الملعب بجوار غالي .

كاد إيفونا أن يسجل من ولكن أحمد سامى أنقذ مرماه من كرة الهدف على خط المرمي ، وحصل الأهلي على أكثر من ركلة ركنية فى الدقائق الأخير ولكن لم يستغلها لينهى الحكم محمود البنا اللقاء بفوز مستحق للمقاصة .

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك