احالة بنزيمة إلى القضاء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احالة بنزيمة إلى القضاء

أ ف ب
نشر في: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 11:56 ص | آخر تحديث: الخميس 5 نوفمبر 2015 - 11:56 ص

 

علم لدى مصادر مقربة من التحقيق انه تمت اليوم الخميس احالة مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم كريم بنزيمة على قاض بمحكمة فرساي في اطار قضية ابتزاز عبر "شريط اباحي" يتعلق بنجم اخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

وبعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال، خرج بنزيمة صباح اليوم في تمام الساعة 00ر8 بتوقيت جرينيتش من مقر الشرطة القضائية بفرساي بحسب ما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس.

 وجاءت احالة نجم المنتخب الفرنسي على القضاء قبل ساعات قليلة على اعلان مدرب الزرق ديدييه ديشان للتشكيلة التي ستواجه المانيا وانجلترا وديا في 13 و17نوفمبر الحالي.

واوضحت النيابة العامة في بيان لها: "هذا القاضي سيقرر في ختام هذه الاحالة وضع كريم بنزيمة في القضية، خصوصا احتمال التحقيق معه او اعتباره شاهدا".

 ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 اكتوبر الماضي على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فان مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وانه علم لاحقا انه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من اجل استخدامه في عملية الابتزاز.

وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة امام القضاء ايضا بعدما تم القاء القبض عليه الاثنين الماضي.

وكان سيلفان كورمييه محامي بنزيمة اكد امس الاربعاء في تصريحات للصحافيين ان المهاجم الفرنسي "هادىء"، مضيفا "موكلي يرد على الاسئلة، أذكر بانه هو الذي كان صاحب مبادرة المثول امام القضاة".

وقال كورمييه: "كريم بنزيمة لم يرتكب على الاطلاق اي خطأ، ولم يشارك ابدا في هذه القضية".

ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لاشخاص عمدوا الى الابتزاز من اجل الحصول على المال.

وستحدد جلسة الاستماع الى بنزيمة اذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، او على العكس، بضغط من اجل حثه على الدفع لهؤلاء الاشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

 وقد فتح تحقيق قضائي في 31 يوليو الماضي في فرساي بسبب "الابتزاز والمشاركة في عصابة اجرامية لاعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الاقل".

 ووضع الاشخاص المعنيين (ثلاثة اشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق في منتصف الشهر الماضي.

 واستمعت الشرطة الى الدولي الفرنسي الاخر جبريل سيسيه في 13 اكتوبر الماضي في الموضوع ذاته قبل ان يفرج عنه من دون محاكمة.

وكان بنزيمة، الذي يبلغ الثامنة والعشرين الشهر المقبل، بدأ مسيرته في ليون حيث ولد وحيث يلعب فالبوينا حاليا، وهو المهاجم الاول في المنتخب الفرنسي (27 هدفا في 81 مباراة دولية)، كما انه احد نجوم ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

يذكر انها ليست المرة الاولى التي تتلطخ فيها سمعة بنزيمة في فرنسا، ففي عام 2010 تمت ملاحقته في قضية ممارسة الجنس مع قاصرة في القضية الشهيرة المعروفة ب"زاهية"، وهي المومس التي زعمت بانه مارس الجنس معها مقابل مبلغ مادي عام 2008 عندما كانت في السادسة عشرة من عمره، قبل ان تتم تبرئته بعد 4 اعوام. وفي عام 2013، تم ضبطه بسرعة 216 كلم/ساعة بسيارته في طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك