«حسم» الإخوانية تتبنى محاولة اغتيال «قاضى مرسى» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حسم» الإخوانية تتبنى محاولة اغتيال «قاضى مرسى»

المستشار أحمد أبوالفتوح
المستشار أحمد أبوالفتوح

نشر في: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:45 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 5:45 م
كتب ــ ممدوح حسن وأحمد الشرقاوى ومصطفى أمير:
- مصدر قضائى: منفذو العملية استخدموا سيارة «هاتش باك».. والنيابة أمرت المعمل الجنائى بفحصها

تبنت حركة «حسم» التابعة للجان النوعية لجماعة الإخوان، محاولة اغتيال المستشار أحمد أبوالفتوح، الذى ينظر قضايا متهما فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعناصر من الجماعة. وأعلنت الحركة، فى بيان اليوم، تبنيها عملية تفجير السيارة المفخخة وتفاصيل العملية، ومراقبة الموكب لاستهدافه، وأبرزت ذلك بالصور.

وذكرت الحركة أن العملية تمت بكمين اصطنعته بسيارة مفخخة، بمحيط منزل المستشار بمدينة نصر، وأشارت إلى أن «فرقة التفجيرات المركزية بالحركة» قامت باستهداف القاضى، وهددت بتنفيذ هجمات أخرى.

وقال المصدر الأمنى، إن فريق بحث جنائى بالتنسيق مع الأجهزة الأخرى وإدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية تفحص تحديد مصدر بث صفحة حسم الإرهابية، لضبط الجناة، وتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الحادث، مؤكدا أن أجهزة الأمن تناقش شهود العيان، وجيران المنطقة حول عملية محاولة الاغتيال وتنقلات القاضى المستهدف، ومدى ملاحظتهم لأى أعمال مريبة قبل الحادث.

وأوضح المصدر أن أجهزة الشرطة والأمن الوطنى ألقت القبض على مجموعة منضمة لهذه الحركة، التى تبنت عملية محاولة استهداف النائب العام المساعد، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، لافتا إلى أن النيابة توصلت إلى أن السيارة المفخخة التى استهدفت المستشار احمد أبوالفتوح هى سيارة «هاتش باك» ماركة هيونداى، ولكن لم يتم تحديد أرقامها أو بياناتها لأنها تهشمت تماما من الانفجار وقررت النيابة انتداب المعمل الجنائى للتواصل إلى أى ملامح تقود إلى صاحبها، كما توصلت النيابة إلى كاميرا مواجهة لمكان الواقعة وقررت النيابة التحفظ عليها وتفريغها بغرفة خبراء المعمل الجنائى، وأن استهداف الموكب تم من خلال عبوة يتم تفجيرها عن طريق الهاتف المحمول، موضحا أن سبب نجاة المستشار هو صعوبة رؤية سيارته من قبل المنفذين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك