توفير أماكن «بصمة العين» بالقاهرة والمحافظات أمام المعتمرين بدءًا من 19 نوفمبر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توفير أماكن «بصمة العين» بالقاهرة والمحافظات أمام المعتمرين بدءًا من 19 نوفمبر

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 11:06 ص

 

أكد مسئولو شركة «تسهيل» السعودية المسئولة عن إجراءات الحصول على بصمة العين الإلكترونية للمعتمرين والحجاج أن جميع مواقع بصمة العين بالقاهرة والمحافظات ستكون جاهزة لاستقبال المعتمرين ابتداء من الأحد 19 نوفمبر الحالى وذلك فى حالة قيام وزارة السياحة بإصدار قرار بفتح باب موسم العمرة.
يأتى ذلك بعد توفير 11 مقرا لاستخراج البصمة منها 3 مقار بالقاهرة والباقى بالإسكندرية ومطروح والسويس والمنيا وسوهاج. وتصل تكلفة البصمة الإلكترونية 4 دولارات ونصف الدولار يتحملها المعتمر.
كانت السلطات السعودية قد قررت إسناد إجراءات البصمة إلى شركة «تسهيل» باعتبارها الشركة المعتمدة لدى المملكة فى إنهاء إجراءات تأشيرات العمالة والزيارة.
وطلب ممثلو القطاع السياحى من الشركة زيادة المواقع الخاصة ببصمة العين لتشمل محافظات أخرى للتيسير على الحجاج والمعتمرين. وتعهدت الشركة بدراسة هذا المطلب خاصة أن إمكانياتها الحالية تسمح باستقبال أكثر من مليونى مواطن خلال مواسم العمرة المختلفة من خلال آليات سيتم الاتفاق عليها مع ممثلى غرفة شركات السياحة قبل طرحها وإعلانها للمواطنين الراغبين فى أداء العمرة.
ووافق المسئولون بشركة تسهيل السعودية خلال عدة اجتماعات تمت خلال الأسبوع الماضى بعدد من ممثلى الغرفة وعدد من رؤساء فروع الغرفة بالمحافظات على طلب غرفة شركات السياحة بإعادة توزيع الطاقة الاستيعابية لمكاتبها بالمحافظات وفقا للتوزيع الجغرافى للمعتمرين...
ومن المقرر أن تبدأ هذه الإجراءات بتواصل الشركات أو المواطنين عبر موقع الشركة الإلكترونى www.vfstasheel.com الذى تم تجهيزه للدخول عليه فورا وتسجيل البيانات الخاصة بكل معتمر والمطلوبة لإجراءات البصمة، ثم يقوم المواطن بتقديم ما يثبت أخذ البصمة، لشركة السياحة التى ستنظم له رحلة الحج والعمرة.
ووافقت الشركة على طلب الغرفة بإقامة ندوات تعريفية للشركات السياحية بالقاهرة وفروع الغرفة بالمحافظات قريبا، وذلك لقيام شركة تسهيل بشرح واستعراض جميع المعلومات والخطوات والإجراءات الخاصة بإنهاء إجراءات البصمة والرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن مواعيد هذه الندوات بعد الاتفاق عليها فى الاجتماعات القادمة مع الشركة حتى يكون الجميع مستعدا مع بدء موسم العمرة 1439 هـ.
وشارك فى الاجتماعات كل من محمد بن ناصر السبيعى القنصل العام السعودى بالقاهرة وممثل عن كل من قنصلتى الإسكندرية والسويس وعن القطاع السياحى الرسمى كل من عبدالحميد عبدالحليم مدير عام البرامج بقطاع الشركات بوزارة السياحة وأمانى محب مدير عام السياحة الدينية وعن القطاع السياحى الخاص كل من إيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وأسامة عمارة الأمين العام لغرفة الشركات وعلى المانسترلى رئيس الغرفة بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك