الأحد 19 نوفمبر 2017 9:53 م القاهرة القاهرة 20.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

محافظ القاهرة يتفقد معدات شركة الصرف الصحي الجديدة

«عبد الحميد»: المعدات الجديدة ستتهالك بسبب المخلفات وانسداد مواسير وشبكات الصرف الصحي

ياسمين عبد الرازق
نشر فى : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:17 م | آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:17 م

تفقد محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي الجديدة، التي سيتم الدفع بها لتحسين مستوى خدمات الصرف الصحي بأحياء محافظة القاهرة المختلفة، والتي استحدثت لشفت وتسليك مواسير وبالوعات ضخمة والتصوير واكتشاف الشروخ والكسور بالمواسير بالشبكة واصلاحها أوتوماتيكيًا دون حفر.

وطالب المحافظ، خلال استعراضه أحدث المعدات الجديدة التابعة لشركة الصرف الصحي بالقاهرة، الأحد، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندس ممدوح رسلان، بتوقيع أقصى العقوبات على المخالفين.

وأضاف أن هذه المعدات ستتهالك مع كثرة الاستهلاك خاصة مع وجود مخالفات صارخة تؤدي إلى إنسداد مواسير وشبكات الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن المعدات تستطيع الوصول لأعماق كبيرة تصل إلى 8 أمتار و10 أمتار، بالإضافة إلى تجديد بعض السيارات القديمة التي تعمل منذ 15 عام لتعمل بكفاءة السيارات الحديثة، إلى جانب بعض الأوناش الجديدة، ووحدات غطس لغطاسين المجاري.

ولفت إلى تكريم أفضل ثلاث شركات لديهم أسلوب للصرف الصحي على مستوى القاهرة الكبرى، بحضور رؤساء ومجالس إدارات 26 شركة على مستوى محافظات الجمهورية بنادي النخيل بشارع جسر السويس.

فيما قال رئيس شبكة الصرف الصحي ممدوح رسلان، إن السيارات الحديثة تساعد في حل أزمات ناجمة عن وجود كسر مواسير كبير، مؤكدا على ضرورة مساعدة الأحياء للشركات بتقديم كافة المساعدات لتطبيق غرامات على المخالفين.

وكرم «رسلان»، 3 شركات صناعية لتفوقها في معالجة مياه الصرف الصحي وفقًا للمعايير المطلوبة، وهم «شركة القاهرة لتكرير البترول بمسطرد، شركة كريستال عصفور بشبرا، شركة النيل للزيوت والمنظفات بشبرا».




شارك بتعليقك