وزير التعليم العالي يوجه بسرعة تطوير إمكانيات وتكنولوجيا التعليم بالمعاهد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يوجه بسرعة تطوير إمكانيات وتكنولوجيا التعليم بالمعاهد

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:25 م | آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:25 م

- تشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات شاملة للمعاهد وربطها بالوزارة
عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتماعا مساء أمس السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور أعضاء المجلس، بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أهمية قيام المعاهد العالية التابعة للوزارة بتطوير إمكانيات وتكنولوجيا التعليم المستخدمة فى العملية التعليمية، مشدداً على ضرورة مراجعة أوضاع المعاهد على مستوى إمكانيات التعليم بما يتواكب مع متطلبات التقدم العالمى للنهوض بالمنظومة التعليمية للمعاهد، فى ضوء المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية لتلك المعاهد.

وأشار عبد الغفار إلى ضرورة التزام المعاهد بقبول الأعداد المقررة لها عن طريق مكتب التنسيق، موضحاً أنه سيتم إصدار قراريين وزاريين فيما يتعلق بإنشاء المعاهد أحدهما خاص بالإنشاء والآخر ببدء الدراسة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لوضع تصور لإعداد قاعدة بيانات شاملة لكافة المعاهد وربطها بالوزارة يتوافر من خلالها كافة المعلومات، بهدف تسهيل إجراءات التواصل بين قطاعات الوزارة المعنية والمعاهد، وذلك برئاسة الدكتور عبد الحميد شعيرة رئيس لجنة قطاع المعاهد الصناعية والهندسية.

كما قرر المجلس أيضا تشكيل لجنة لدراسة تقرير الكومسيون الطبى واعتمادها من الوزير بشأن الحالات الطبية التى تطلب التحويل بين المعاهد بشرط أن يكون توقيع الكشف الطبى على الحالات المرضية بمعرفة كومسيون طبى عام.

وأكد المجلس على التزامه بالقرارات الخاصة بمدد تعيين القيادات بالمعاهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المعاهد التى تخالف القواعد والضوابط المنظمة لذلك.

ووافق المجلس على اعتماد مادة التربية العسكرية كمادة أساسية تدرس للطلبة الذكور بالمعاهد الخاصة، وذلك اعتباراً من دور يناير 2018، بحيث تكون أحد متطلبات الحصول على شهادة التخرج.

كما ناقش المجلس بعض الموضوعات والشكاوى الخاصة بشئون أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين ببعض المعاهد العالية الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك