الأحد 19 نوفمبر 2017 8:02 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

مصدر بـ«التموين»: صرف 20% من مقررات نوفمبر.. وإضافة المواليد في «علم الغيب»

كتبت- وفاء فايز
نشر فى : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:02 م | آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:02 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إنه تم صرف 20% من المقررات التموينية عن شهر نوفمبر الجاري للبدالين في المحافظات، لصرفها للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية، مضيفًا أنه جاري صرف باقي السلع المدعمة للبقالين، تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتوفير السلع خاصة الأساسية، وطرحها بجانب العديد من السلع الأخرى على البطاقات، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات وفقًا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

وفيما يخص إضافة المواليد على البطاقات، ذكر أنه لم يصدر أي قرار بإضافة المواليد على بطاقات التموين حتى الآن، مضيفًا أن مجلس الوزراء هو المنوط له اتخاذ هذا القرار وإضافة المواليد على البطاقات.

وأوضح أن إضافة المواليد على البطاقات سيكلف الدولة مليارات، وهو ما يشكل عبء عليها في توفير هذه المبالغ شهريًا، متابعًا: "الحكومة تدرس تدبير أموال الدعم اللازمة لإضافة المواليد على البطاقات".

وأشار المصدر إلى أنه عقب إصدار مجلس الوزراء قرارًا بإضافة المواليد سيتم الإعلان عن المواعيد، قائلًا: "إضافة المواليد في علم الغيب حتى الآن".

وأوضح المصدر، أنه يتم حاليًا تدشين قاعدة بيانات موحدة للمواطنين المستفيدين من منظومة الدعم، وحذف كل المتوفيين والمسافرين خارج البلاد والمخالفين، على أن يتم إطلاق قاعدة موحدة ببيانات المواطنين الحديثة.




شارك بتعليقك