الخميس 23 نوفمبر 2017 1:23 م القاهرة القاهرة 21.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

بيان برلماني حول وقائع إهدار مال عام بجامعة المنصورة

محمد فتحي
نشر فى : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 9:30 م | آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 9:30 م

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عن حزب المصريين الأحرار بالمنصورة، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، موجه إلى كل من رئيس الوزراء، وزير التنمية المحلية، وزير التعليم العالي، بشأن وقائع إهدار مال عام بجامعة المنصورة.

وقالت «عبد الحليم»، في بيانها، إن مصر تمر بوضع اقتصادى صعب للغاية، مما يتطلب ترشيد النفقات الحكومية، وأن يتم استغلال أموال الدولة في محلها، مضيفة «مع دراسة مستفيضة فوجئ العاملون بجامعة المنصورة من أساتذة وموظفون بأن رئيس الجامعة يفتتح سور وبوابة لمقر الجامعة تكلفت أكثر من 4 مليون جنيها مصري، في حين أن البوابة الرئيسية على بعد 20 متر من الجديدة، وأن البوابة الرئيسية بحالة ممتازة وتعمل بكفاءة ولا يوجد احتياج لبوابات جديدة أو سور جديد».

وأشارت إلى أنه بجوار البوابة الرئيسية بوابة أخرى، وأيضا تعمل بكفاءة، والغريب في الأمر أنه لا توجد شكاوي أو مشكلات تحول دون الدخول والخروج من الجامعة يستلزم إنفاق هذه الملايين فى سبيل إنشاء بوابة جديدة لم تضف شيئا سوى إهدار للمال العام، وخاصة أن الاقتصاد المصري يعاني من ضعف شديد».

وتساءلت نائبة المنصورة، «هل يحق لرئيس الجامعة، التصرف في أموال الدولة كما يشاء دون رقيب أو حسيب؟.. هل أموال المصريين فى يد رئيس الجامعة لصرفها على ما يشاء دون اعتبار أو دراسات لتقدير مدى الاستفادة من هذه الأموال؟».




شارك بتعليقك