الجمعة 16 نوفمبر 2018 10:38 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

إدارة الأغذية والدواء الأمريكية: الهواتف المحمولة آمنة

واشنطن- أ.ش.أ
نشر فى : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 2:39 م | آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 2:39 م

مازالت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية تصر على أن الهواتف المحمولة آمنة، رغم توالي الدراسات الحكومية الجديدة التي تطرح أدلة واضحة على ارتباط تردداتها بفرص الإصابة بسرطان القلب والدماغ بين الفئران.

فقد حذر برنامج "معاهد الصحة القومية- NTP"، وهو برنامج مشترك بين الوكالات تديره وزارة الصحة الأمريكية لتنسيق وتقييم ورفع تقارير عن علم السموم، من أن إشعاع الهاتف الخلوى يسبب السرطان، فقد نُشرت النتائج النهائية لدراسة البرنامج على المدى الطويل والتي أجريت على الفئران، لكن "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية مازالت تصر على أن الخطر لا يشمل الإنسان.

وتوصل برنامج "معاهد الصحة القومية"، إلى أدلة واضحة على أن المستويات العالية من إشعاع الهاتف الخلوى يمكن أن يسبب سرطان القلب والغدد الكظرية بين ذكور الفئران.

ويطالب العلماء، الذين راجعوا دراسة "معهد الصحة القومية"، لجنة الاتصالات الفيدرالية بتحذير الرأي العام، لكن "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية تسعى لتبديد مخاوف المستهلك فيما يتعلق بهذه المخاطر.

وتنبعث من الهاتف المحمولة إشعاعات الراديو "RFR" التي أثارت قلق العلماء منذ فترة طويلة لإمكانية تسببها في زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان، وقد حاولت عدد من الدراسات تسوية النقاش حول إشعاع الهواتف الخلوية، ولكن يبدو أن معدلات نوع معين من سرطان القلب مرتبط بزيادة استخدام الهاتف الخلوي، لكن عدد الأشخاص الذين يعانون هذا المرض نادر جدا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك