الزمالك يعبر الحدود بثنائية ويواصل صدارة الدوري - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يعبر الحدود بثنائية ويواصل صدارة الدوري

عبدالرحمن الهواري
نشر في: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 8:57 م | آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 8:57 م

حقق الزمالك فوز صعب أمام مضيفه حرس الحدود، بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمعهم على ستاد بتروسبورت، ضمن الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز النيجيرى إيدو موسيس هدف التقدم لحرس الحدود في الدقيقة 21، فيما عادل محمود علاء مدافع الزمالك، النتيجة للأبيض في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، وضاعف محمود عبدالمنعم كهربا النتيجة لصالح القلعة البيضاء في الدقيقة 91.

وبذلك أرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 23 في صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز، فيما توقف رصيد حرس الحدود عند 9 نقاط في المركز الـ17 وقبل الأخير.

انطلق اللقاء بسيطرة هجومية للاعبي الزمالك، فخلال أول دقيقة قام كابونجو كاسونجو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار المرمى للحارس أحمد السعدني، وطالب لاعبو الأبيض بركلة جزاء بعد عرقلة محمود كهربا داخل المنطقة المحرمة بالدقيقة 5، ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

ونجح إيدو موسيس في إحراز هدف تقدم حرس الحدود في الدقيقة 21، فمن تمريرة بينية رائعة من حمادة ناصر في عمق دفاعات الزمالك، انطلق بها اللاعب وسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس جنش.

وأنقذ أحمد السعدني مرماه من هدف محقق في الدقيقة 24، بعد تمريرة عرضية بالرأس من حمدي النقاز حولها يوسف أوباما برأسية قوية تصدى لها السعدني لتصطدم بكابونجو الذي لم يتوقع الكرة ليتصدى لها مرة أخرى حارس الحدود.

وحرمت العارضة حرس الحدود من التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 35، فخلال ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، صوبها أحمد الشيخ بقوة لترتطم بالعارضة، وسط مشاهدة أحمد جنش للكرة، والتي ارتدت لدفاع الزمالك.

وأعتمد لاعبو الزمالك التمريرات الطولية الأرضية من عمق دفاع الحدود ضمن محاولاتهم لتعديل النتيجة، وألغى حكم اللقاء هدف للأبيض في الدقيقة 43، أحرزه كابونجو كاسونجو بداعي التسلل.

وواصل كابونجو مسلسل إهدار الفرص السهلة، فمن تمريرة رائعة من إبراهيم حسن في عمق دفاع الحدود، حولها كاسونجو بتسديدة غير متقنة، مرت أعلى العارضة في الدقيق الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط لاعبي الزمالك بشكل مكثف من أجل تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 61 قام كهربا بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية، لينفذها فرجاني ساسي، وأمسكها أحمد السعدني حارس الحدود ببراعة.

وقام السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، بإجراء تبديلان للأبيض في الدقيقة 64، حيث دفع بمحمد عنتر وعبدالله جمعة، بدلًا من ابراهيم حسن وأحمد فتوح.

وسدد كهربا كرة صاروخية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 68، اصطدمت بالعارضة ثم أبعدها الدفاع، وواصل أحمد السعدني حارس الحدود تألقه وسط هجمات الزمالك المتكررة.

وأحتسب الحكم القاء ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 79، بعد لمسة يد من أحمد الشبيني لاعب الحدود للكرة داخل المنطقة المحرمة، وتقدم محمود علاء لتنفيذها، لينجح في تسجيل هدف التعادل للزمالك.

نجح محمود عبدالمنعم كهربا في إحراز الهدف الثاني والتقدم للزمالك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، فمن استلامه رائعة لعمر السعيد للكرة داخل منطقة الجزاء، مررها بإتقان إلى كهربا الذي لم يتوانى في إسكانها الشباك.

وأضاع محمد عنتر فرصة إحراز الهدف الثالث للزمالك، فمن هجمة عنترية من وسط الملعب انطلق بالكرة ليسبق جميع المدافعين، وينفرد بأحمد السعدني حارس الحدوج، ولكنه فضل تمريرها إلى كهربا إلا أن الكرة مرت من تحت أقدامه لخارج الملعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك