رئيس «المراسلين الأجانب»: انتخابات البرلمان كانت نزيهة ونظيفة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «المراسلين الأجانب»: انتخابات البرلمان كانت نزيهة ونظيفة

رئيس جمعية المراسلين الأجانب، فولكهارد فيندفور
رئيس جمعية المراسلين الأجانب، فولكهارد فيندفور
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 10:18 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 10:18 م
- فيندفور: نسبة المشاركة في الانتخابات ليست ضعيفة وفي أمريكا لا تتعدى 32%

قال رئيس جمعية المراسلين الأجانب، فولكهارد فيندفور، إن «الانتخابات البرلمانية التي انتهت الأسبوع الماضي نظيفة ونزيهة، وهذا يعد انطلاقة سليمة نحو المستقبل».

وأضاف خلال لقائه في برنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، السبت، أن «نسبة مشاركة المواطنين في تلك الانتخابات لم تكن ضعيفة للغاية كما يتصور البعض، خاصة إذا أدركنا أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لا تتعدى 32%، كما أننا لا نتوقع أن ينزل الشعب بشكل كثيف للمشاركة في انتخابات تجرى كل 6 أشهر أو عام كما حدث في مصر خلال الأربعة سنوات الماضية».

وأوضح «فيندفور» أنه كانت هناك سلبيات بالفعل شابت العملية الانتخابية، ولكن هذا يحدث في جميع دول العالم، قائلا: «بعض وسائل الإعلام تحاول التركيز على الجانب السلبي من الحدث، لأنه أحيانا يكون الخبر المثير هو المهم بالنسبة للإعلام».

وأكد أن مصر استطاعت التغلب على محاولة قوى الإرهاب لتفكيك الدولة ومؤسساتها بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، فالجيش المصري حافظ على تماسكه والدولة حرصت على وحدتها، بعكس ما حدث في دول عربية أخرى محيطة مثل العراق وسوريا واليمن وليبيا، مطالبًا بضرورة تنفيذ تصرف جماعي على المستوى الإقليمي والدولي للتصدي لظاهرة الإرهاب وأن يكون التنسيق أكبر وأقوى بين الدول.

وقال رئيس جمعية المراسلين الأجانب إنه يجب على المجتمع الدولي الاهتمام بالوضع الأمني الخطير في ليبيا، لأنها تعد البوابة الأولى لتسلل الإرهاب إلى أوروبا قبل سوريا، مشيرًا إلى ضعف جهود مجلس الأمن الدولي في حل الأزمة الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تنقذ البلاد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك