وزير الزراعة: إعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: إعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان

مشروع المليون فدان - ارشيفية
مشروع المليون فدان - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 5:37 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 5:37 م
صرح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بأن الحكومة انتهت من إعداد 10 كراسات شروط للتصرف في الأراضي للمستثمرين المصريين والأجانب وشباب الخريجين، للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان.

وقال وزير الزراعة، خلال رعايته اليوم السبت، مهرجان أبطال الإنتاج الزراعي، إن مشروع 1.5 مليون فدان من أهم ما يشغل الوزارة في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالتراكيب المحصولية والمناخ في كل منطقة، وعمل خرائط مساحيه لتحديد أراضي المشروع.

وأضاف أن الوزارة تعكف حاليا على وضع تصورات مع اللجنة الوزارية المشكلة للمشروع وأيضا الشركة التي سوف تدير المشروع بداية من النصف مليون فدان الأولى، مؤكدا أن «هذا المشروع العملاق الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيغير من وجه مصر التنموي والحضاري خلال السنوات المقبلة، باعتباره ليس مشروعا زراعيا فحسب بل مشروعا تنمويا وصناعيا وعمرانيا».

يذكر أن وزير الزراعة، رعى اليوم مهرجان «الأهرام التعاوني» الذي يقام بمؤسسة الأهرام لتكريم عدد من رواد الإنتاج الزراعي والقطاع التعاوني.

وأقيم المهرجان هذا العام تحت عنوان «مصر تنطلق»، بحضور العديد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام والفكر وممثلين عن وزارات التموين والتنمية المحلية والإسكان والاستثمار، وشهد تكريم نحو 50 شخصية من رموز ورواد القطاع التعاوني الذي يضم في عضويته نحو 18 مليون تعاوني في الجمعيات المنبثقة من اتحاداته الخمس «الزراعية والإسكانية والإنتاجية والاستهلاكية والثروة المائية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك