بالفيديو - قطار برشلونة يتعثر في محطة فالنسيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو - قطار برشلونة يتعثر في محطة فالنسيا

أ ف ب
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 11:40 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 11:40 م

خاض فالنسيا اختبارا صعبا على ملعبه ميستايا،  في اول مباراة في غياب مدربه البرتغالي نونو الذي استقال من منصبه الاثنين اثر الخسارة امام اشبيلية صفر-1، والاولى باشراف الشقيقين الانجليزيين غاري وفيل نيفيل وخرج بنقطة ثمينة بالتعادل أمام برشلونة 1-1 بعد ان تجنب الهزيمة.

وحاصر رجال المدرب لويس هنريكي فريق فالنسيا منذ البداية وقاموا بعدة محاولات ابرزها تمريرة من جوردي البا الى الارجنتيني ليونيل ميسي تابعها "طائرة" فوق العارضة (11)، واخرى من البرازيلي نيمار الى ميسي الذي تابعها زاحفة سيطر عليها الحارس خاومي (26).

ولم يسمح الفريق الكاتالوني لاصحاب الارض الا بمرتدات نادرة لم تشكل خطورة ظاهرة على الحارس التشيلي كلاوديو برافو، ومرر نيمار كرة من الجهة اليسرى قابلها الاوروجوياني لويس سواريز بعنف وهي طائرة فذهبت عالية مفوتا فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل (33).

ولم يكن سواريز في اجمل صورة، وانفرد مباشرة بعد تبادل الكرة مع نيمار وفضل عدم التسديد من انفراد ومرر الى البرازيلي الذي لم يلحق بها لشدة اندفاعه (35)، وكرة سريعة من جوردي البا الى سواريز امام المرمى لم يستطع السيطرة عليها (39).

وفي الشوط الثاني، خطف سواريز هدف الفوز لبرشلونة بعد تمريرة من ميسي وهروب من التونسي ايمن عبد النور ثم تسديدة قوية من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى (58).

وفوت الارجنيتيني ريكاردو دي بول افضل الفرص النادرة لفالنسيا عندما سدد كرة خفيفة من دون رقابة سيطر عليها الحارس برافو (79)، وكسر باكو الكاسر التسلل كمن كرة طويلة وراوغ مدافعين اثنين واعطاها الى زميله سانتي مينا غير المراقب تابعها بسهولة في قلب المرمى (86).

وكاد فالنسيا يخطف الفوز قبل دقيقتين لكن التردد وعدم التفاهم بين 3 من لاعبيه حال دون ذلك، وسدد ميسي كرة زاحفة سيطر عليها الحارس خاومي (90+1).

وصار رصيد برشلونة المتصدر وحامل اللقب 34 نقطة مقابل 20 لفالنسيا الذي ارتقى الى المركز السابع موقتا.

وعلى ملعب لوس كارمينيس، افتتح الاوروجوياني دييجو جودين التسجيل من ضربة رأس بعد ركنية نفذها كوكي (20).، وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي انطوان جريزمان الهدف الثاني اثر كرة بينية من اوليفر توريس (76).

واستفاد "الروخيبلانكوس" من تعثر البارسا، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، وقلص الفارق مع الفريق الكتالوني المتصدر إلى نقطتين فقط.

شاهد أهداف المباارة 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك