هاآرتس: أول مصافحة بين السيسى ونتنياهو جرت خلال قمة باريس للمناخ - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاآرتس: أول مصافحة بين السيسى ونتنياهو جرت خلال قمة باريس للمناخ

السيسى ونتنياهو
السيسى ونتنياهو
كتب ــ محمد حامد:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 10:13 ص | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 10:14 ص

قال مسئول إسرائيلى رفيع المستوى فى مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لصحيفة هاآرتس إن قمة باريس للمناخ التى عقدت فى الأسبوع الماضى شهدت أول مصافحة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الحكومة الإسرائيلى، وذلك خلال التقاط الصور الجماعية للزعماء المشاركين فى القمة.

وذكرت الصحيفة أن هذا اللقاء يعتبر الأول بين الزعيمين منذ تولى السيسى مهام منصبه رئيسا لمصر فى العام الماضى.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من تعزيز التعاون الأمنى بين مصر وإسرائيل خلال السنوات الأخيرة، فإن العلاقات السياسية بينهما ظلت باردة، إذ لم يلتق السيسى ونتنياهو أبدا، وأجريا بضعة اتصالات هاتفية تناولت أزمات مثل العدوان الإسرائيلى على غزة فى العام الماضى، والتصعيد الإسرائيلى فى الحرم القدسى الشريف.

وأضاف المسئول الإسرائيلى أنه جرت أيضا خلال قمة المناخ مصافحة بين نتنياهو والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى فى أول لقاء بينهما منذ نوفمبر من العام الماضى، حيث رفض العاهل الأردنى خلال الشهور الماضية تلقى اتصالات هاتفية من نتنياهو على خلفية التوتر حول المسجد الأقصى.

كان نتنياهو قال فى لقاء مع صحفيين إسرائيليين فى باريس إنه التقى من وراء كواليس القمة بعض الزعماء العرب الذين اقتربوا منه وتحدثوا معه وصافحوه، لكنه رفض الكشف عن أسماء هؤلاء الزعماء. وأضاف نتنياهو إنه لم يتحدث فقط مع الزعماء الذين ترتبط إسرائيل مع دولهم بعلاقات رسمية، بل تحدث مع آخرين، وأن أحدهم عبر عن تقديره لخطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك