انطلاق الدورة الرابعة من الملتقى «التونسى الإسبانى».. الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الدورة الرابعة من الملتقى «التونسى الإسبانى».. الثلاثاء


نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:25 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 10:25 م
يعود الملتقى التونسي الإسباني للمفكّرين والكتّاب من جديد فى دورته الرابعة تحت عنوان «تونس وإسبانيا: طريق مشترك»، وذلك فى دورته الرابعة يوميْ 6 و7 ديسمبر الجاري، برئاسة الدكتور رضا مامي، بالتعاون مع الرابطة القلمية الإسبانية برئاسة باسيليو رودريغاث كانيادا.

ويرتكز الملتقى التونسي الإسباني الربع للمفكرين والكتّاب على عدد من المحاور والأنشطة، ليكون لمفكّرين وكتّاب بارزين وذوي ثقل فكري وإنتاج راسخ حوارٌ مباشر ومفتوح مع الحضور، فيما ستتحدّث نخبة من الكتّاب التونسيين والإسبان البارزين والذين يمثّلون مختلف الأنماط الأدبية عن مسارهم الإبداعي وتُطلعهم على رموز الإبداع الأساسية وأبعاد أعمالها الأدبية والفكرية العميقة.

بينما سيكون لحضور عدد من الشعراء من مختلف الأعمار إضافة جمالية للملتقى من خلال تقديم مجموعة من القراءات الشعرية مع مرافقات موسيقية، هذا فضلا عن زيارات ثقافية سياحية لمدن تونسية مليئة بالتراث الإنساني.

وسيكرّم الملتقى عدد من كبار المفكّرين والمبدعين التونسيّين والإسبان وسوف تُسند أيضا في آخر أعمال الملتقى الجائزة العالمية للشعر «مدينة قرطاج» في دورتها الرابعة.

وفى السياق تنظم الأمسيات الشعرية تحت عنوان «من تونس إلى إسبانيا» ويؤثث القراءات الشعرية كلّ من دافيد كستيو وخيسوس خير وماريا اقيلارباديو وخوس لويس لوبيز اميقو وسوكور مرمل بريس، من إسبانيا، إلى جانب جميلة الماجري وكمال بوعجيلة وصالح سويسي وسنية المدّوري وسوسن عجمي من تونس، بينما تتخلل القراءات الشعرية مقطوعات موسيقية لعازف العود سميح محجوبي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك